الرجوب: من حق حركة حماس أن تكون شريكة في جميع المؤسسات الفلسطينية

اللواء جبريل الرجوب
اللواء جبريل الرجوب

قال أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء جبريل الرجوب، إنه في حال إعلان إسرائيل عن ضم سنتيمتر واحد من الأراضي الفلسطينية ستتغير قواعد الاشتباك وحركة فتح أول من يتصدر الصفوف، معتبرا أن السلطة الفلسطينية لا علاقة لها بهذا الموضوع.

وأضاف الرجوب في تصريحات لقناة (الحرة) مساء يوم الأربعاء، إنه في حال بقيت الأمور على ما هي عليه على الأرض سوف تتآكل السلطة وتنهار، ولن يبقى الا الشعب الفلسطيني ومنظمة التحرير التي يجب أن يتم المحافظة عليها كعنوان ووطن معنوي أمام كل العالم.

وتابع: “تطوير مفهوم للحل السياسي الموحد موجود، وتطوير مفهوم للمقاومة مع إخواننا في حركة حماس أيضا موجود”، مؤكدا أن حركة حماس من حقها أن تكون شريكة في كل مؤسسات الشعب الفلسطيني.

وأشار الرجوب إلى أن حركة فتح نواياها صادقة وليس هناك أي مناورة وهو موقف الحركة وعلى رأسها الرئيس محمود عباس ، مضيفا: “الرئيس عباس على يسارنا جميعا سواء كان في الموقف السياسي أو في قرار انهاء الانقسام وبناء هذه الشراكة”.

و بشأن المؤتمر الوطني لمواجهة الضم الذي سيعقد في قطاع غزة ، أوضح أنه سيكون بمشاركة العديد من الرؤساء ورؤساء وزراء حاليين وسابقين وشخصيات عربية ودولية.

وقال الرجوب: “سيكون هناك كلمة لرئيس جنوب أفريقيا وكلمة لرئيس وزراء ماليزيا وكلمة للرئيس الأمريكي الأسبق جيمي كارتر، ومن حيث المبدأ هناك موافقة من الأمين العام للأمم المتحدة، وكلمة للأمين العام للجامعة العربية ورئيس مجلس النواب اللبناني”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن