الزهار يهاجم الرئيس والحكومة ويقول إن حماس تسعى لرفع الحصار عن غزة وفتح ميناءها

محمود الزهار

الوطن اليوم / رام الله

هاجم القيادي البارز في حركة المقاومة الإسلامية حماس محمود الزهار، الرئيس الفلسطيني محمود عباس وحكومة التوافق الوطني، داعياً إلى ما وصفه بالثورة على السلطة الفلسطينية التي تمثل “الطغيان والفساد”.

ووصف الزهار خلال لقاء تلفزيوني بثته قناة الأقصى الفضائية، حكومة الوفاق الوطني بحكومة “الحصار”، قائلا: “إن رئيس وزرائها رامي الحمد الله لا يصلح أن يكون رئيساً للحكومة وليس بيده أي قرار”.

واشار الزهار إلى أن زيارة الحمد الله الأخيرة إلى قطاع غزة  لم تأتي بجديد، مبيناً أنه أبلغ  الفصائل بأنه لا يمتلك أي قرار وأن القرار بيد الرئيس أبو مازن.

كما اتهم الزهار الرئيس الفلسطيني بالخشية من اجراء أي انتخابات في فلسطين أو خارجها لأنه “يعلم أن لن ينجح في أي انتخابات مقبلة”، وفقا للزهار.

وأكد القيادي في حماس، أن حركته تسعى لرفع الحصار عن غزة، قائلاً “إن حماس لن تتردد في دراسة أي مقترح لرفع الحصار عن القطاع وإعلان قبوله في حال تم عرض أي مقترح من شأنه أن يرفع الحصار ويزيل المعاناة”.

وقال الزهار “عندما يتوفر مشروع يحقق الحد الأدنى من مطالب الشعب الفلسطيني في غزة لرفع الحصار لن تتردد حماس في دراسته واعلان قبوله”.

كما لفت إلى أن حركته لا ترى في إقامة دولة فلسطينية في غزة عيباً، كونها جزءً محرراً من فلسطين، لكنه استدرك بأن جميع ما يدور الحديث عن قبول حماس في دولة غزة مجرد أكاذيب وأن حماس لن تقبل سوى في دولة على فلسطين كل فلسطين.

وأوضح أن حركته تسعى في الوقت الحالي إلى انشاء ميناء في غزة، لأنه وفقاً للزهار يمثل الحل الأمثل لانعاش قطاع غزة  وممر آمن للتواصل مع العالم ولا يخضع للابتزاز والاحتلال الإسرائيلي”، مشيراً إلى أن حركته تسعى لاتفاق دولي لتحقيق هذا الانجاز.

لكن الزهار أكد أنه حتى اللحظة لا توجد أي اقتراحات عملية ورسمية لتحقيق هدنة تضمن افتتاح ميناء، مشيراً أن جميع ما يحدث هو اقتراحات غير رسمية ومحادثات ولم ترقى لأن تكون مفاوضات.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن