السعودية تتفوق على إسرائيل.. تعرف على قائمة أقوى جيوش المنطقة

السعودية تتفوق على إسرائيل.. تعرف على قائمة أقوى جيوش المنطقة

كشف موقع (غلوبال فاير باور) العالمي المختص بالشأن العسكري للدول، عن آخر إحصائية أتمها حول أقوى جيوش المنطقة، وتصدر الجيش المصري تلك القائمة كأقوى جيوش المنطقة للعام 2020، وذلك عقب انتقالة من المركز الـ 12 عالميًا في 2019 ليصبح في المركز الـ 9 في العام الجاري، ومن الثاني إقليميًا إلى المركز الأول.

وبحسب التصنيفات الجديدة، فإن المملكة العربية السعودية جاءت في مركزًا متفوق على إسرائيل، وأن مصر باتت تتفوق عسكريًا ايضًا على كل من تركيا وإيران وإسرائيل، وأظهرت التصنيفات تراجع تركيا للمركز الثاني بعد احتلالها المركز الأول العام الماضي، وتراجع تصنيفها العالمي للمركز الـ 13 بعدما احتلت المركز التاسع.

هذا فيما قفز تصنيف الجيش السعودي من المركز الـ 25 عالمًا والخامس إقليميًا في عام 2019 إلى المركز الـ 17 عالميًا والرابع إقليميًا في قائمة 2020 لأقوى جيوش المنطقة، وتقدم بذلك على جيش إسرائيل الذي تراجع من المركز الـ 17 والـ 4 إقليميًا إلى المركز الـ 18 والخامس إقليميًا التى كان عليها في 2019.

وحلت إيران في المركز الثالث إقليميًا، فيما حلت إسرائيل في المركز الخامس، في حين تركزت قوة الجيش المصري في قواته البرية، والتى بلغ عددها أكثر من 920 ألف جندي، بينهم 440 ألف جندي فاعل، هذا فيما شهد تصنيع سلاح الدبابات لدى مصر للمرتبة الرابعة عالميًا، بعدما كان في المرتبة الـ14 في 2019.

وحول القوة البحرية حصل الجيش المصري على تقييم عالي في قوة الألغام البحرية، حيث جاء بالمركز الثاني عالميا، فيما احتل المركز الخامس عالميًا من حيث القوة الجوية ومن حيث عدد المقاتلات التدريبية امتلك الجيش 387 طائرة، وحل سلاح الجو المصري بالمركز العاشر في مجمل عدد الطائرات العسكرية التدريبية منها والهجومية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن