السودان تُعلن عن مفاجأة للشعب في ظل تردي الوضع الاقتصادي

تصاعد الاحتجاجات في السودان رغم حالة الطوارئ

أعلن الناطق الرسمي باسم الحكومة السودانية بشارة جمعة أرور اليوم السبت، عن مفاجأة للشعب، في ظل احتجاجات واسعة بسبب الأوضاع الاقتصادية الصعبة.

وأفاد أرور بأن “الأمور ماضية في الانفراج”، موضحا أن أزمة الخبز والنقود والوقود ستنجلي بعد 15 يناير القادم عبر إجراءات وتدابير تقود لاستقرار اقتصادي في البلاد.

وشدد أرور على أن الدولة تسعى حاليا لمعالجة الأوضاع الاقتصادية عبر تدابير ومعالجات تعكف عليها الحكومة لمعالجة الظروف الاقتصادية التي تعيشها البلاد.

ويشهد السودان، احتجاجات واسعة بسبب الأوضاع الاقتصادية الصعبة، انطلقت في 19 ديسمبر، عقب قرار الحكومة زيادة سعر الخبز ثلاث مرات في بلد يعاني من ركود اقتصادي.

في سياق آخر، أعلنت الأجهزة الأمنية السودانية، عن تمكنها من ضبط خلية مسلحة مكونة من 10 أفراد شمالي الخرطوم، مرتبطة بحركة المتمرد عبد الواحد، وتسعى لتنفيذ اغتيالات وسط المحتجين.

وقالت وزارة الدخلية، في مؤتمر صحفي، إن الخلية المزعومة “تتبع حركة عبد الواحد محمد نور المتمردة في دارفور”، مضيفة أن الأجهزة الأمنية تمكنت من ضبط الخلية في منطقة الدروشاب بالخرطوم بحري، معلنا مقتل أحد أفرادها خلال عملية المداهمة

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن