الشؤون الإجتماعية: قسائم شرائية للمنتفعين بدلاً من “الكابونة”

الشئون الاجتماعية بغزة

أعلنت وزارة الشؤون الإجتماعية بغزة أن ستبدأ الشهر المقبل بتنفيذ مشروع القسائم الشرائية للمستفيدين والمنتفعين من الأسر الفلسطينية وبشكل شهري.

وقال وكيل الوزارة يوسف إبراهيم، إن المشروع سيشمل 85000 فرد، وهم المستفيدين من دورات صرف “الكابونة” الخاصة بهم والمدعومة من برنامج الأغذية العالمي.

وأكد ابراهيم أنه سيتم البدء مع مطلع الشهر القادم بتحويل المستفيدين بشكل تدريجي من الاستفادة من دورات صرف إلى قسائم الشرائية لأصناف محددة من المحال التجارية المنتشرة في قطاع غزة.

وأوضح أن هذه الأصناف تشمل (طحين – خضروات مجمدة – بقوليات – سكر) بالإضافة لأصناف غير مشمولة في دورات الصرف المعتادة مثل (ألبان – أجبان – خبز) .

وبين وكيل الوزارة أن المرحلة الأولى من المشروع سيتم تنفيذها في الأول من ديسمبر المقبل، وسيستفيد منها نحو 3250 أسرة بواقع 10000 فرد من مدينة غزة.

أما المرحلة الثانية، فستستهدف عدد 3500 اسرة من محافظات الشمال وخانيونس ورفح بواقع 10000 فرد وسيبدأ التنفيذ في الأول من يناير المقبل.

وأفاد إبراهيم أن حصة الفرد الواحد المنتفع من هذه القسيمة سيكون 40 شيكل شهرياً مضروبة بعدد أفراد الأسرة، موضحاً أن المنتفعين سيتلقون البطاقة الالكترونية الخاصة بهم من خلال الباحث الاجتماعي في مديريات الشؤون الاجتماعية خلال الأيام القليلة القادمة.

وأشار إلى أن المشروع سيمتد على مدار عام كامل، وبعد ذلك سيتم تقييم المشروع ودراسته من اجل النظر في امكانية استكماله أو العودة إلى النظام القديم (الكابونة) مع التوضيح أن الموضوع سيعتمد على محدودية الدعم من قبل برنامج الغذاء العالمي.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن