الشباب السعودي يتعاقد مع المدرب الأوروجوياني جوتيريز

1

الوطن اليوم – وكالات – أعلن نادي الشباب السعودي لكرة القدم اليوم الخميس تعاقده مع المدرب الأوروجوياني الفارو جوتيريز /46 عاما/ً مدرب ناسيونال الأوروجوياني لقيادة الفريق لمدة موسمين.

وفاز جوتيريز هذا الموسم مع فريقه ناسيونال بلقب بطولة الدوري في اوروجواي قبل نهايته بأربع جولات، كما حقق لقب الدوري الأبرتورا في الموسم الماضي بجانب التأهل مع الفريق إلى النسخة القادمة من بطولة كأس كوبا ليبرتادوريس.

وبناءً على هذه الإنجازات فاز جوتيريز بجائزة أفضل مدرب في أوروجواي لعام 2014 في مسابقة صحيفة البايس المتخصصة السنوية برعاية رئيس اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم.

بدأ جوتيريز مسيرته التدريبية بعد اعتزاله كرة القدم مباشرة في موسم 2002 بتدريب فرق الناشئين بنادي مونتي.

وفي عام 2004 عمل كمساعد لمدرب فريق سبورتيفو سيريتو الذي حاز على المركز الثاني في الدوري، وفي عام 2006 تولى مهام تدريب فريق أثينا سان كارلوس الأوروجوياني وقاده للمركز الثالث في دوري الدرجة الثانية لينتقل في عام 2007 لقيادة فريق سي اي رامبلا جونيورز الذي أكمل معه عاماً واحداً، لينتقل بعد إلى تدريب فريق رينتيستاس.

وفي عام 2009 تولى جوتيريز تدريب فريق ناسيونال تحت 19 عاماً لمدة أربعة أعوام، ثم تولى تدريب الفريق الأول في عام 2013 حيث قاد الفريق إلى المركز الثالث في الدوري، وفي الموسم التالي حقق مع الفريق لقب الدوري برقم قياسي من النقاط، ولم يخسر الفريق حينها إلا مرة واحدة فقط.

وخلال مسيرته كلاعب شارك ” الفارو” مع منتخب بلاده في 38 مباراة دولية في مركز خط الوسط، كما لعب مع قطبي الكرة في أوروجواي ناسيونال، وبينارول محققاً بطولة كوبا أمريكا 1995، وبطولة الدوري في 1990 و1992 وبطولة البلاي أوف في 1992 و.1993

واحترف الفارو في صفوف عدة أندية إسبانية مثل بلد الوليد، ورايو فاليكانو، وسبورتينج خيخون.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن