الشخشير: مجلس الوزراء صادق على النظام المالي والإداري لصندوق إقراض الطلبة

الشخشير

قالت وزيرة التربية والتعليم العالي أ.د. خولة الشخشير إن مجلس الوزراء صادق خلال جلسته التي عقدها يوم الثلاثاء 10/2/2015، برئاسة رئيس الوزراء رامي الحمد الله؛ على النظام المالي والإداري لصندوق إقراض طلبة مؤسسات التعليم العالي في فلسطين وموظفيه.

وأوضحت الوزيرة أن المصادقة على هذا النظام سيساهم في تنظيم عمل الصندوق بشكل أكبر ويحقق أهدافه ويسهم في توفير مصادر تمويل مستقرة ومستدامة له تحافظ على ديمومته، لما فيه مصلحة طلبة مؤسسات التعليم العالي في فلسطين.

وأشارت د. الشخشير إلى أنه ولغايات تنظيم عمل الصندوق وضمان الشخصية الاعتبارية له، أصدر الرئيس محمود عباس بتاريخ 25/4/2013، قراراً بقانون رقم (5) لعام 2013 خاصاً بالصندوق، وتم وفق أحكام هذا القانون تشكيل مجلس إدارة للصندوق برئاسة وزير التعليم العالي، وعمل هذا المجلس منذ اللحظة الأولى؛ على مأسسة الصندوق كهيئة مستقلة مالياً وإدارياً، من خلال إعداد وإصدار الأنظمة المطلوبة والضرورية لتحقيق ذلك.

وأكدت أن صندوق إقراض الطلبة غير ربحي، ويهدف إلى تقديم القروض الحسنة لطلبة التعليم العالي غير القادرين على دفع رسومهم التعليمية، ومن ثم تسديد هذه القروض من خلال أقساط شهرية ميسرة بعد تخرج الطلبة وحصولهم على عمل.

كما أكدت أنه صندوق دوّار للإقراض (وليس للمنح)، وتُعامل أرصدة القروض الممنوحة وغير المسدّدة معاملة المال العام، بما يوجب استردادها وتحصيلها.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن