الشعبية في وداع النايف:: “ردّنا سيكون حتمي”

الجبهة الشعبية النايف

أكدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في يوم تشييع جثمان رفيقها المناضل عمر النايف في العاصمة البلغارية صوفيا، على أن ردها على جريمة اغتيال النايف، سيكون حتمي على المجرمين.

وقالت الجبهة في بيانٍ لها وصل “فلسطين الآن”، أنه “وبرغم الجريمة الغادرة النكراء، ورغم المحاولات المستميتة من بعض الأطراف إغلاق قضية اغتياله، إلا أن قضية رفيقنا الشهيد عمر النايف ستبقى قضية مفتوحة، في وجدان شعبنا الفلسطيني، وسيبقى الشهيد نسراً محلقاً في سماء الوطن، ودمائه تطارد كل الخونة والمتواطئين والمقصرين”.

وأكدت الجبهة على أن الاحتلال الإسرائيلي هو المسئول عن جريمة الاغتيال، وهذا لا يعفي بعض أذنابه في المشاركة بتنفيذ العملية.

كما وحملت الشعبية السلطات البلغارية مسؤولية إغلاق ملف القضية استجابة لضغوطات الاحتلال، أو تزوير الحقائق، والتهرب من مسئولياتها في إعداد تقرير طبي شامل عن تفاصيل استشهاد الرفيق عمر.

وطالبت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، منظمة التحرير والسلطة ورئيس السلطة بمتابعة قضية استشهاد الرفيق عمر باعتبارها قضية وطنية تعني كل الشعب الفلسطيني، كما تعني كل المناضلين الفلسطينيين المعرضين للملاحقة من أجهزة الأمن الإسرائيلية، داعيةً السلطة لتكليف لجنة التحقيق الفلسطينية لاستكمال عملها في إجراء تحقيق داخلي مع الجهات الفلسطينية المعنية في وزارة الخارجية والسفارة وأجهزة الأمن المكلفة بأمن السفارات، ومحاسبة من تثبت إدانته في التقصير أو التواطؤ بعملية الاغتيال، وعدم التستر على أي شخص مهما كانت صفته التنظيمية أو الوظيفية

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن