الشيخ: سننهي الانقسام خلال العام الحالي مهما كلف الثمن

حسين الشيخ
حسين الشيخ

أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، حسين الشيخ، تمسك القيادة الفلسطينية بإنهاء الانقسام خلال العام الحالي، مؤكداً أن حماس جزء من النسيج الوطني وبأن فتح ليست بصدد محاربتها؛ وإنما إنهاء الانقسام.

وقال الشيخ، في حديث تلفزيوني، مساء الاثنين، إن حماس جزء من النسيج الاجتماعي والوطني الفلسطيني، ونحن لسنا بصدد محاربتها، وإنما إنهاء الانقسام الذي دام عشرة أعوام، مشيراً لرسالة الرئيس محمود عباس واللجنة المركزية لحركة حماس والتي كان مفادها “أنا لا أريد الاشتباك معك ولا يوجد لدي أي قرار لانهاؤك أنت جزء من الحالة الفلسطينية والمجتمع الفلسطيني، وأنا لدي قرار بإنهاء الانقسام”.

وأضاف الشيخ: “لدينا قرار بإنهاء الانقسام وفق الاتفاقيات الموقعة مع حماس؛ وإلا فلتتحمل حماس مسؤولياتها في قطاع غزة”، معتبراً إنهاء الانقسام غاية وطنية كبرى، قائلاً: “سننهي الانقسام خلال العام الحالي مهما كلف الثمن”.

وأكد الشيخ، أن لدى حماس فرصة حقيقية بتقديمها رداً خلال أسبوع، موضحاً أن الوفد وجه رسالة لحماس تؤكد رغبة فتح في الاتفاق معها وإنهاء الانقسام ضمن شروط واضحة، مضيفاً: “نتمنى على حماس أن تقدم لنا إجابة خلال أسبوع قبل البدء بالاجراءات الأخرى المتعلقة بمواجهة الانقسام، والتي لا تستهدف المواطن الفلسطيني في قطاع غزة”.

وأوضح الشيخ، أن رغبة حماس بإنهاء الانقسام، مرتبطة بحلها ما يسمى اللجنة الادارية، والالتزام بكل الاتفاقيات الموقعة، وتمكين حكومة الوفاق الوطني من بسط سلطتها وسيطرتها على الضفة وقطاع غزة وفقاً للقانون الأساسي، ومن ثم التوجه للانتخابات التشريعية والرئاسية والوطنية.

وأعرب الشيخ عن أمله بأن تكون معاناة شعبنا في قطاع غزة لحظية للوصول إلى الهدف الوطني الكبير وهو إنهاء الانقسام، مؤكداً ثقته باستعداد الشعب الفلسطيني في القطاع للتحمل من أجل إنهاء الانقسام.

ووجه الشيخ رسالة لحركة حماس بقوله: “إما التوجه لمربع الشرعية والشراكة والحفاظ على الوطن الواحد والشعب الواحد، وإما متابعتها مسؤولياتها في ظل سيطرتها بالقوة على قطاع غزة”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن