الصحة الإسرائيلية تؤكد تراجع فاعلية اللقاحات في وجه السلالة الهندية

الصحة الإسرائيلية تؤكد تراجع فاعلية اللقاحات في وجه السلالة الهندية
الصحة الإسرائيلية تؤكد تراجع فاعلية اللقاحات في وجه السلالة الهندية

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الاثنين، عن تراجع فاعلية اللقاحات في مواجهة السلالة الهندية من فيروس (كورونا).

وقالت الوزارة، إن الطفرة الهندية الجديدة تسببت بتراجع فعالية التطعيم ضد فيروس (كورونا) بالرغم من عملية التطعيم الواسعة في الأراضي المحتلة.

ووفقًا لما نشرته من نتائج، فإن فاعلية التطعيم ضد فيروس (كورونا) تراجعت مع استمرار تفشي الطفرة الهندية وتشخيص قرابة 3000 حالة نشطة خلال 3 أسابيع، ومع تسجيل 300 حالة في الأسبوع الأخير كمعدل يومي.

• إسرائيل: 21 إصابة بالسلالة الهندية من فيروس كورونا

وتفيد بيانات ومعطيات وزارة الصحة الإسرائيلية بشأن تفشي (كورونا)، بانخفاض فعالية اللقاح ضد فيروس كورونا إلى 64% في شهر حزيران/يونيو الماضي، وذلك بسبب انتشار الطفرة الهندية ورفع القيود. علما أن فعالية التطعيم كانت قبل انتشار الطفرة الهندية 94.3%.

وعلى الرغم من ذلك، إلا أن بيانات الوزارة أظهرت انخفاض الأمراض الخطيرة، وتراجع في عدد الحالات الخطيرة التي تم تسريرها في المستشفيات بالبلاد، إذ بلغ التراجع 93%.

وفي ظل هذه المستجدات، يعقد رئيس الحكومة الإسرائيلية، نفتالي بينيت، جلسة مشاورات مع وزير الصحة، نيتسان هوروفيتس، بشأن الإجراءات للحد من تفشي الطفرة الهندية، وبحث إمكانية منح الجرعة الثالثة للمواطنين.

وتسبق مشاورات بينيت هوروفيتس، الاجتماع الذي يعقده، الثلاثاء، المجلس الوزاري المصغر لمكافحة فيروس كورونا (كابينيت كورونا)، لبحث تطورات الجائحة في البلاد، والجرعة الثالثة، والإجراءات على المعابر وفي مطار بن غوريون، والتقييدات الجديدة التي يمكن اعتمادها للحد من تفشي الفيروس.

وأجرت طواقم وزارة الصحة مشاورات ليلية بشأن إعطاء الجرعة الثالثة للمواطنين، لكن دون أن يتم الحسم بشأن القضية التي ستحول إلى “كابينيت كورونا” لمناقشتها واتخاذ القرار النهائي بشأنها، حيث تشير التقديرات إلى أن التوجه هو إقرار إعطاء الجرعة الثالثة.

يذكر أن إسرائيل باتت تسجل ارتفاعا ملحوظا في أعداد الإصابات بفيروس (كورونا) يوميا، وذلك بعد إزالة قيود (كورونا) التي فرضت مسبقا، حيث تدرس الحكومة ة الإسرائيلية اليوم إعادة فرض هذه القيود من جديد.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن