الصحة بغزة تؤكد عزل حالتين مشتبه بإصابتهما بطفرة متحورة

الصحة بغزة تؤكد عزل حالتين مشتبه بإصابتهما بطفرة متحورة
الصحة بغزة تؤكد عزل حالتين مشتبه بإصابتهما بطفرة متحورة

كشف نائب مدير الرعاية الأولية في وزارة الصحة بقطاع غزة مجدي ضهير ، اليوم الثلاثاء، عن تحويل حالتين إلى مستشفى العزل بعد تشخيص اصابتهما بفيروس كورونا بعد قدومهما من الضفة الغربية عبر حاجز بيت حانون “إيرز”.

وقال خلال حديث إذاعي : إنه غير مؤكد نوع السلالة المتحورة التي أصابت الحالتين، وتم تحويلهما للعزل بشكل احترازي.

وأشار إلى أنه لم يجري فحص نوع السلالة المشتبه بإصابتهما بها، وتم تشخيصهم على أنهم مرضى كورونا بشكل عادي، مشيرا إلى أنه تم عزلهما كون أن الطفرات الجديدة متفشية في الضفة.

وبين ضهير أنه لم تتوفر لدى الصحة بغزة إمكانية تشخيص السلالات الجديدة، مشيرًا إلى أن هناك مساعي لتوفيرها بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.

ولفت إلى أن الوضع في قطاع غزة لا زال مقلقًا، مضيفًا “نحن معرضون لموجة جديدة والفرق بين السلالة القديمة والحديثة هي سرعة الانتشار فقط”.

وأضاف “نخشى في ظل تراخي المواطنين وعدم التزامهم بتوصيات وزارة الصحة باتخاذ إجراءات الوقاية والسلامة من بداية تفشي موجة جديدة من الوباء في الأيام القادمة”.

وتابع “هناك زيادة طفيفة بعدد الحالات المسجلة ونتعامل مع الواقع بتوفير الاحتياجات اللازمة والأسرة لتلقي الخدمة في المستشفيات ونراقب الوضع الصحي عن كثف وباستمرار”.

وأشار إلى أن عملية اللقاح لا زالت سارية للطواقم الطبية والمرضى وكبار السن، مشيرًا إلى أنه تم تطعيم 360 شخصًا وهناك 150 ألف مواطن مسجلين.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن