العاروري: القسام أسر وقتل مستوطني الخليل الثلاثة

العاروري

الخليل – الوطن اليوم

أعلن عضو المكتب السياسي لحركة “حماس” صالح العاروري مساء الأربعاء، عن مسئولية كتائب القسام عن خطف وقتل المستوطنين الثلاثة في الضفة الغربية في يونيو الماضي.

وقال العاروري خلال مؤتمر عقده الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين بعنوان “دور العلماء في النهوض بالأمة”، في مدينة اسطنبول التركية، إن كتائب القسام مسئولية عن العملية البطولية بأسر المستوطنين الثلاثة في الخليل.

وأضاف العاروري أن العملية جاءت نصرة للأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي خلال إضرابهم عن الطعام، مشيرا إلى أن الهدف الأساسي للعملية كان مبادلة المستوطنين الثلاثة بأسرى.

وأعلن جيش الاحتلال العثور على جثث المستوطنين الثلاثة في الأول من يوليو الماضي بعد 19 يوما من فقدان آثارهم قرب الخليل في جنوب الضفة الغربية.

وأطلق جيش الاحتلال قبل ذلك عملية عسكرية تحت اسم (عودة الأخوة) للبحث عن المفقودين الثلاثة وشملت مدن الضفة الغربية مستهدفا بشكل خاص قادة وأنصار حركة “حماس”.

وتضمنت العملية اعتقال أكثر من 600 مواطن ومداهمة آلاف المنازل والمؤسسات التجارية والعامة وذلك من دون التوصل إلى طرف خيط يوصل إلى مكان المفقودين.

إلا أن ما تحقق بالعثور على جثث المستوطنين جاء بمحض الصدفة البحتة وبفضل العثور على نظارة أحد المفقودين، ما يعني أن العملية العسكرية لم تحقق أي نتائج ولم تصل بيد الأمن الإسرائيلي إلى العناصر المنفذة للعملية أو مكان دفنهم.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن