العشائر: ندعو السلطة لاشمال غزة بمساعدات “كورونا” ودعم القطاع الصحي

الهيئة العليا لشؤون العشائر
الهيئة العليا لشؤون العشائر

دعت الهيئة العليا لشؤون العشائر في المحافظات الجنوبية، السلطة الفلسطينية وحكومتها برئاسة الدكتور محمد اشتية، إلى القيام بدورهم ومسؤولياتهم تجاه قطاع غزة، في ظل الظرف الإنساني الاستثنائي الخطير الذي يمر به بفعل وباء كورونا.

وطالب المفوض العام للهيئة عاكف المصري قيادة السلطة الى القيام فورا برصد الموازنات اللازمة لدعم القطاع الصحي في غزة، في ظل التحديات الخطيرة القائمة، وتزويده بمستلزمات الصمود في مواجهة الأزمة.

وأكدّ المصري أن الوضع الصحي في القطاع يحتاج الى تدخل عاجل من الأطراف المختلفة لدعمه؛ ليتسنى له الصمود في مواجهة الوباء وتداعياته، لا سيما وأن أنظمة مستقرة واجهت صعوبات في مواجهته.

ودعا المصري الحكومة إلى اشمال القطاع بالمساعدات التي وصلتها لمواجهة الفايروس، وعدم تخصيصها فقط لمنطقة جغرافية منفصلة، “فالشعب الفلسطيني وحدة واحدة لا يتجزأ ويجب التكاتف الفوري وتوزيع المساعدات بين الضفة والقطاع”.

وشدد المصري على ضرورة إعطاء القطاع حصته الدوائية لمواجهة الفايروس، كما جدد دعوته لقيادة السلطة العمل على أن تشمل خطة الطوارئ القطاع من الناحية المادية وليس فقط من ناحية القرارات التي تصدرها.

وطالب المصري قيادة السلطة الى رفع كافة إجراءاتها العقابية ضد غزة، وفي المقدمة منها وقف الخصومات المالية على الموظفين، وإعادة مخصصات الشهداء والأسرى والجرحى، كما طالب بان يشمل برنامج التنمية الاجتماعية الأسر الفقيرة التي لا تجد معيلا لها لمواجهة الازمة.

وحث المصري الحكومة على ضرورة الإسراع في صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية، ليتسنى للعوائل شراء حاجياتهم في مواجهة الفايروس.

وأكدّ المصري أن التاريخ لن يغفر لطرف فلسطيني يشدد خناق الأزمات على المجتمع الفلسطيني.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن