“العفو الدولية” تطالب شركة أمريكية بوقف الترويج للمستوطنات

طالبت منظمة العفو الدولية (أمنستي)، شركة “تريب أدفايزر” الأمريكية، بوقف الترويج للأماكن السياحية في المستوطنات الإسرائيلية المقامة على أراضي الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت المنظمة في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، أن موقع TripAdvisor يروج لنحو 70 عقارا ومكانا، في مستوطنات إسرائيلية غير قانونية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأشارت إلى أن موقع الشركة الأمريكية، يعزز من خلال هذا النشاط اقتصاد المستوطنات ويساهم في توسيعها ويضفي الصفة القانونية عليها.

وأضافت: “المستوطنات غير قانونية بموجب القانون الدولي، حيث إن إنشاءها يمثل جريمة حرب، لأن المستوطنات أنشئت على الأراضي الفلسطينية المسلوبة، فلا ينبغي أن تكون وجهات سياحية أبدا”.

وطالبت العفو الدولية، ستيفن كوفير، الرئيس التنفيذي لشركة TripAdvisor بوقف إدراج أو ترويج العقارات والأنشطة وأماكن الجذب الموجودة في المستوطنات الإسرائيلية غير القانونية، أو التي يديرها المستوطنون في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقالت: “إن للمستوطنات أثرا مدمرا على مجموعة واسعة من الحقوق الإنسانية للشعب الفلسطيني، بما في ذلك حقه في مستوى معيشي لائق، وفي السكن، وفي الصحة، وفي حرية التنقل وفي التعليم، كما أن وجود المستوطنات يشل الاقتصاد الفلسطيني، وتوجيه السياحة للمستوطنات، يساهم بارتكاب انتهاكات حقوق الإنسان هذه”.

وبينت المنظمة أن مطالبتها لشركة “تريب أدفايزر” TripAdvisor يأتي بسبب أهميتها بالنسبة للقطاع السياحي في المستوطنات الإسرائيلية، حيث يحظى موقعها الإلكتروني للسياحة بأكبر عدد من الزيارات من قبل الزوار الأجانب إلى (إسرائيل).

ويقدم الموقع قوائم لأنشطة ولمواقع عقارية (70 على الأقل)، في 27 مستوطنة، لتكون بذلك أكثر من أي شركة سياحية إلكترونية أخرى.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن