الفصائل تتفق على آليات لدعم انتفاضة القدس

مواجهات

اتفق ممثلو الفصائل في قطاع غزة يوم أمس الخميس على ضرورة رفع العلم الفلسطيني في كل الفعاليات الجماهيرية الداعمة لـ “انتفاضة القدس”، مع وضع برنامج عملي لمساندة الشباب في الميدان.

وأكد هؤلاء خلال لقاء نظمه المجلس الوطني للتمكين الوطني في مقره في مدينة غزة، على ضرورة وضع وثيقة شرف تنظيم العمل الإعلامي، وتوحيد البث الإذاعي والتلفزيوني سواء التابع للفصائل أو الخاص أو الرسمي، في موجة واحدة تكون أسبوعيا، بهدف دعم فعاليات الانتفاضة.

وعقد اللقاء بمناسبة الذكرى السنوية 11 لرحيل الرئيس ياسر عرفات، وافتتحه النائب أشرف جمعة رئيس الهيئة التنفيذية في المجلس بكلمة أكد خلاله على الحاجة الملحة لاستمرار فعاليات دعم انتفاضة القدس ميدانيا على كافة الصعد.

ودعا النائب جمعة قادة الفصائل إلى تبني استراتيجية وطنية بشكل عاجل من أجل المحافظة على سير الانتفاضة، ولصد أي محاولة لإجهاضها.

وركز المتحدثون في اللقاء على ما يدور على الساحة الفلسطينية من أحداث وحدت الشباب في الميدان، مع ضرورة أن ينعكس ذلك على وحدة المواقف على الصعيد السياسي بهدف استمرار الانتفاضة ودعمها سياسيا وميدانيا.

وأكد القيادي في حركة “حماس” إسماعيل رضوان على ضرورة وحدة الصف الفلسطيني في الميدان وفي المؤسسات الرسمية، وذلك سيرا على خطى الرئيس الراحل ياسر عرفات الذي رفض تقسيم المسجد الأقصى، وترك الانتفاضة تنمو.

من جهته، استذكر نافذ عزام عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي، الرئيس الراحل عرفات، وقال إنه يستحق الحديث طويلا عن تاريخه النضالي كونه رمزا وطنيا فلسطينيا وحمل اسم فلسطين في كل مناحي العالم.

أما مريم أبو دقة عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية، فتحدثت عن العلاقة الوطنية التي تربطها بالرئيس الراحل أبو عمار، وأكدت على ضرورة تجسيد الوحدة الوطنية على الأرض في ذكرى وفاته وتنفيذ قرارات المجلس الوطني بشأن وقف التنسيق الأمني مع الاحتلال.

واستذكر وليد العوض عضو المكتب السياسي لحزب الشعب تاريخ الرئيس الراحل أبو عمار، مؤكدا على أن الهبة الجماهيرية الحالية فرصة للتوافق الفلسطيني لإنهاء كل مخلفات الانقسام.

وفي نهاية النقاش، وضع المجتمعون مجموعة من النقاط الواجب اتخاذها لتوحيد الميدان وجرى التوافق على رفع هذه النقاط لاجتماع الفصائل الوطنية والإسلامية القادم من أجل تبنيها.

واتفق المشاركون على ضرورة تخلي جميع الفصائل عن رفع الرايات الحزبية على أن يرفع فقط العلم الفلسطيني في كل الفعاليات والمسيرات الجماهيرية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن