الفلسطينيون العائدون من سورية إلى غزة يعانون من تردي أوضاعهم الإقتصادية والمعيشية

غزة

غزة / الوطن اليوم

يعاني فلسطينيو سورية الذين عادوا إلى قطاع غزة من تردي أوضاعهم الإقتصادية، إذ يعانون من أزمات عديدة أهمها 5 أشهر من انقطاع رواتبهم التي كانت تصرفها لهم وزارة العمل ضمن بند (العمل المؤقت) البطالة منذ خمسة أشهر، فيما قامت وكالة (الأونروا) بقطع مساعداتها النقدية عنهم منذ أكثر من ثلاثة شهور.

وبناءً على ذلك طالبت العائلات الفلسطينية السورية في غزة دائرة شؤون اللاجئين التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية بتحمل مسؤولياتها تجاههم، خاصة فيما يتعلق بدورها بتوفير مسكن ملائم لهم، ومصادر دخل ثابتة لتوفير حياة كريمة، وتعليم جامعي مجاني، كما طالبوا وزير الشؤون الاجتماعية بتشكيل لجنة لمعالجة هذا الملف وضمان دمجهم في المجتمع الفلسطيني وحصولهم على الرقم الوطني.

يذكر أن عدد الأسرة الفلسطينية القادمة من سوريا إلى القطاع بين فبراير/ شباط 2011 وأكتوبر/ تشرين الأول 2014، والمسجلة لدى الوزارة، بلغ 228 أسرة تتألف من 884 فردا وذلك بحسب إحصائيات وزارة الشئون الاجتماعية في غزة. .

بينما قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) إن عدد الفلسطينيين العائدين من سوريا، والمسجلين لديها، وصل إلى نحو 1000 شخص منذ مارس/ آذار 2011..

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن