الفلسطينيون في لبنان يواصلون حراكهم للجمعة الرابعة

الفلسطينيون في لبنان يواصلون حراكهم للجمعة الرابعة

رام الله – الوطن اليوم

خرج اليوم آلاف الفلسطينيين في أماكن تواجدهم في لبنان، شاركهم لبنانيون، في مسيرات رافضة لقرارات وزير العمل، وذلك في جمعة الغضب الرابعة.

وقال رياض أبو العينين مدير مستشفى الهمشري التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني من أمام مسجد الهبة بمدينة صيدا إلى ضرورة إنصاف الفلسطينيين الذين جاءوا قسرا إلى لبنان الشقيق، ومعاملتهم معاملة إنسانية تسمح لهم بالصمود بوجه المؤامرات، سيما صفقة القرن.

وطالب أبو العينين بإيقاف العمل بالقانون والعودة إلى لجنة الحوار، شاكر للبنانيين وقوفهم مع مطالب الفلسطينيين المحقة.

وفي وقفة أقيمت في منطقة سيروب أكد عضو رابطة علماء فلسطين الشيخ حسين قاسم من أمام مسجد الأحمد إلى ضرورة التراجع وتجميد القرار وإعطاء الفلسطينيين حقوقهم المدنية والإنسانية لا يتعارض مع حق العودة.

وشدد الشيخ قاسم ما يحصل لا تلغي حق الفلسطينيين بعودتهم إلى ديارهم التي هجروا منها، وان الاحتجاج على قرار وزير العمل لا يستهدف أحدا “من الأخوة الأشقاء في لبنان الذي تربطنا به أواصر القربى والعروبة والتاريخ، إنما ضد الظلم والاجحاف الذي يلحقه قرار الوزير بجعل الفلسطيني أجنبي يحتاج إلى استصدار إجازة عمل وليس لاجئ ترعاه القوانين والمواثيق الدولية وشرعة حقوق الإنسان.

كما شهدت منطقة وادي الزينة اعتصام، احتجاجا على إجراءات وزير العمل اللبناني بحق الفلسطينيين في لبنان.

كما جرى اعتصام في منطقة سيروب شرق مدينة صيدا جنوب لبنان، احتجاجا على إجراءات وزير العمل اللبناني بحق الفلسطينيين في لبنان.

كما خرجت مسيرة حاشدة في مخيم “المية ومية” احتجاجا على قرارات وزير العمل، وطالب المتظاهرون بالتراجع الفوري عن القرارات مؤكدين أنهم ضيوف لبنان لحين العودة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن