القسام تتحدث عن الأسير الإسرائيلي في غزة “أبراهام منغستو”

القسام تتحدث عن الأسير الإسرائيلي في غزة

نفت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة “حماس” يوم السبت طلب حكومة الاحتلال الإسرائيلي عبر أي من الوسطاء فتح ملف الأسير الإسرائيلي من أصول إثيوبية أبراهام منغستو، المختفي في قطاع غزة منذ عام 2014.

ونقلت قناة (روسيا اليوم) عن قائد في القسام قوله: “لم تطالب الحكومة الإسرائيلية عبر أي من الوسطاء بفتح قضية المفقود أبراهام منغستو مع قضية أسرى العدو منذ اختفائه، ولم يتم إدراجه ضمن ملف المفاوضات نهائيًا”.

وجاءت تصريحات القيادي في القسام في وقت يشهد فيه الكيان الإسرائيلي احتجاجات غاضبة مستمرة منذ الـ2 من يونيو على خلفية مقتل إسرائيلي من أصول إثيوبية على يد عنصر في شرطة الاحتلال.

وكانت الرقابة الإسرائيلية سمحت في يوليو 2015 بنشر نبأ اختفاء الإسرائيلي “أبراهام منغستو” من ذوي الأصول الأثيوبية بقطاع غزة قبل 10 أشهر (سبتمبر 2014) بعد تسلله من السياج الأمني شمالي القطاع.

وعرضت كتائب القسام صور أربعة جنود إسرائيليين وهم: “شاؤول آرون” و”هادار جولدن” و”أباراهام منغستو” و”هاشم بدوي السيد”، رافضة الكشف عن أية تفاصيل تتعلق بهم دون ثمن.

وتشترط حركة حماس بدء أي مفاوضات مع الاحتلال بإفراجه عن محرري صفقة “وفاء الأحرار”، الذين أعاد اعتقالهم.

وأعاد الاحتلال اعتقال أكثر من 50 مُحررًا بالصفقة التي تمت عام 2011، وأفرج بموجبها عن ألف أسير نصفهم من ذوي الأحكام العالية مقابل إطلاق سراح الجندي جلعاد شاليط، الذي أسر من على حدود القطاع صيف 2006، وبقي في قبضة المقاومة خمس سنوات.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن