“القطرية الاسرائيلية” تنوي قطع الكهرباء عن الضفة وتبلغ السلطة رسمياً

الكهرباء

الوطن اليوم / تلقت سلطة الطاقة والموارد الطبيعية، اليوم الخميس، بلاغاً رسمياً من شركة الكهرباء “القطرية الاسرائيلية”، يفيد بنيتها قطع الكهرباء عن مناطق واسعة في شمال وجنوب الضفة الغربية.

وقال مساعد رئيس سلطة الطاقة ظافر ملحم مع  “شاشة نيوز”، أن التهديد الاسرائيلي الجديد، بقطع الكهرباء عن كل الضفة الغربية باستثناء منطقة امتياز شركة كهرباء محافظة القدس، والتي تشمل القدس ورام الله وبيت لحم واريحا، نظراً لوجود دعاوى متبادلة منظورة أمام القضاء بين الشركتين الفلسطينية والاسرائيلية، لم يبت بها بعد.

وأضاف “أن بلاغ الشركة الاسرائيلية يتضمن “تخفيضاً للأحمال بنسبة 50% عن التجمعات السكانية في مناطق السلطة الفلسطينية”، لكنه لم يحدد ساعة وتاريخ تنفيذ هذا التهديد.

وأشار ملحم أن بلاغ “القطرية الاسرائيلية” هو الإنذار الاخير، وستقوم الشركة الاسرائيلية بقطع الكهرباء في المرات القادمة دون سابق إنذار.

وكانت الشركة الاسرائيلية قطعت الكهرباء عن مناطق في نابلس وجنين مرتين خلال الاسبوع الحالي، لمدة 45 دقيقة الاثنين وساعة كاملة يوم أمس الاربعاء، بعد ساعة واحدة فقط من تلقي السلطة بلاغاً بهذا الشأن.

وتدعي الشركة الاسرائيلية بوجود مديونية على شركات التوزيع والهيئات المحلية الفلسطينية بحوالي 1.9 مليار شيكل، فيما تقول السلطة الوطنية ان الرقم مبالغ به الى حد كبير ويستدعي التدقيق.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن