القناة العاشرة: اتفاق مبدئي لتمديد المفاوضات

كيري عريقات ليفني

ذكرت القناة العاشرة العبرية مساء أمس، أن طاقم المفاوضات الإسرائيلي والفلسطيني بحضور المبعوث الأمريكي الخاص لعملية السلام “مارتن انديك” والمجتمعين في هذه الأثناء بالقدس توصلوا إلى صيغة اتفاق لإنهاء الأزمة والعودة إلى طاولة المفاوضات.

وذكر “مؤاف فاردي” مراسل القناة نقلاً عن مصادر إسرائيلية قال أنها مقربة من المفاوضات، “أنه تم التوصل إلى اتفاق بين “إسرائيل” والسلطة الفلسطينية من المفترض أن يدخل إلى حيز التنفيذ خلال أيام معدودة ما لم يحدث شيء غير متوقع –على حد قوله”-.

وأوضح المراسل أن أجواء من التفاؤل تسيطر على اجتماع الليلة بين طواقم المفاوضات ويعبر الجميع عن رغبته في العودة إلى المفاوضات وهم بالفعل في طريقهم الى لذلك.

وحول تفاصيل الاتفاق الذي تم التوصل إليه قال المراسل بشكل عام نحن عائدون إلى الصفقة السابقة ، ويدور الحديث عن إطلاق الولايات المتحدة الامريكية الجاسوس الاسرائيلي “جوناثان بولارد” مقابل الاكتفاء بتجميد السلطة توجهها إلى الهيئات الدولية دون إلغاء الـ 15 معاهدة انضمام الأخيرة.

ووفقاً للمراسل، يشمل الاتفاق أيضاً إعادة اطلاق “إسرائيل” الدفعة الرابعة من الأسرى الفلسطينيين بما فيهم أسرى عرب 48 والإفراج عن 400 إلى 480 أسير اضافيين ليس بينهم مروان البرغوثي.

وعاد المراسل وأكد ان الحديث لا يدور عن تقديم تنازلات جديدة من الطرفين ومن المتوقع خروج الاتفاق إلى حيز التنفيذ خلال الأيام القريبة القادمة ما لم يجد طارئ –على حد إدعائه.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن