الكشف عن تفاصيل جديدة لعملية “ناحال عوز” واختفاء جندي

غزة / الوطن اليوم

كشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، عن تفاصيل جديدة لعملية اقتحام موقع نحال عوز، من بينها اعترافها بوجود جندي في الموقع دون أن تذكر مصيره.

وكانت الصحيفة قد أوضحت أمس، في تقرير لها بأن اثنين من الجنود أصيبوا بينما قتل خمسة آخرين من اصل 8 جنود كانوا متواجدين بالموقع ، دون أن تكشف مصير الثامن، وهو ما يفتح المجال أمام احتمالية تعرضه للاختطاف على يد عناصر المقاومة الذي اقتحموا الموقع.

وتحدثت الصحيفة عن زيارة قامت بها عائلات الجنود الخمسة القتلى للموقع خلال نهار يوم أمس الخميس، حيث وقفوا على أماكن قتل أبنائهم للمرة الأولى منذ وقوع تلك العملية.

وتحدث “يالان ساغي” وهو والد أحد الجنود واصفاً العملية ” كان أبناؤنا مستعدون وأسلحتهم وقنابلهم جاهزة لأي طارئ ولكن المخربين فاجأوهم بقوة نارية لا يمكن لأكثر الجنود تدريباً في الجيش الصمود أمامها “.

وأضاف:” أنهم امتنعوا عن زيارة الموقع المهجور حالياً منذ نهاية العدوان، بسبب خطورة المكان، وكذلك لأنهم لم يجدوا لديهم تلك القوة النفسية للوصول إلى مكان مقتل أبنائهم”.

وقال ساغي في ختام حديثه:” لم يكن لدى الجنود القتلى أي فرصة للنجاة فقد فوجئوا بالنيران من أكثر من اتجاه”.

وكانت كتائب الشهيد عز الدين القسام قد كشفت خلال العدوان الأخير عن تصوير للعملية وقالت إن 10 من جنود الاحتلال قتلوا فيها.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن