الكشف عن فحوى رسالة إسماعيل هنية إلى الرئيس التركي

الكشف عن فحوى رسالة إسماعيل هنية إلى الرئيس التركي
إسماعيل هنية ورجب طيب أردوغان

كشفت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، مساء اليوم الأحد، عن فحوى رسالة رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية، إلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وأشارت في بيانها الصحفي، إلى أن هنية عبر عن تقدير لمواقف تركيا الداعمة للشعب الفلسطيني في المحطات المختلفة، واضعًا أردوغان في صورة التفاصيل المتعلقة بمسار وبنتائج حوار القاهرة، خاصة وأن تركيا إحدى الدول الضامنة للاتفاق إلى جانب مصر وقطر وروسيا.

وأكد هنية على قرار حركة حماس المضي قدمًا في مسار المصالحة عبر إجراء الانتخابات العامة بمراحلها الثلاث، التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني الفلسطيني، مشيرًا إلى الدور التركي المأمول في هذه الانتخابات، متمثلًا في ضمان إجراء الانتخابات في مواعيدها المحددة حسب المرسوم الرئاسي، وضمان نزاهتها وحريتها في الضفة والقطاع.

ودعا هنية، أردوغان للضغط من خلال علاقة تركيا بالمجتمع الدولي على الاحتلال الإسرائيلي بعدم عرقلة إجراء الانتخابات أو التدخل في العملية الانتخابية خاصة في القدس المحتلة، مطالبًا تركيا للمشاركة في الرقابة على الانتخابات، والعمل مع المجتمع الدولي لاحترام نتائج الانتخابات، وعدم تكرار موقف ما بعد انتخابات ٢٠٠٦ والذي لم يحترم فيه إرادة الشعب الفلسطيني.

وفي ختام رسالته، أكد هنية على التزام حركته بتنفيذ كل ما تم الاتفاق عليه، وستعمل حسب مسؤوليتها الوطنية على توفير المناخ الحر واللازم لإجراء انتخابات تعبر عن الوجه الحضاري للفلسطينيين.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن