الكنيست الاسرائيلي يناقش اليوم مشروع قانون منع إعادة جثامين الشهداء

مشروع قانون في

أفادت القناة العبرية السابعة، صباح اليوم الأحد، بأنه من المقرر أن تناقش ما تسمى اللجنة الوزارية المعنية بالتشريع في الكنيست الإسرائيلي مشروع قانون لمنع إعادة جثامين الشهداء الفلسطينيين.

وأوضحت القناة، أن المشروع اقترحه عضو البرلمان اليهودى بتسلائيل سموتريتش وعضو الكنيست عوديد فورير من (إسرائيل بيتنا)، وطبقا لمشروع قانون فورير فإن إسرائيل ستتوقف عن إعادة جثامين الشهداء؛ طالما أن هناك إسرائيليين أو جثث إسرائيليين ما يزالوا محتجزين لدى منظمات معادية.

ووفقا لمشروع قانون سموتريتش طرح فيه أن جنازات الشهداء تحولت إلى أعمال تحريض تشجع على أعمال عنف ولا بد من سن تشريع إضافي يحظر ذكر ذلك صراحة وأنه ينبغي دفن الشهداء في مقابر لضحايا العدو مع السماح لرئيس الوزراء بأن يأمر بإعادة جثة أحدهم إلى أسرته لأسباب خاصة، بحسب القناة السابعة.

وفي وقت سابق، أقرت ما تسمى اللجنة الوزارية لشؤون التشريع في الكنيست الإسرائيلي، مشروع قانون بشأن احتجاز جثامين الشهداء الفلسطينيين المحتجزين لديها، وفق وسائل إعلام إسرائيلية.

وذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة يديعوت أحرنوت أن اللجنة صوتت لصالح لمشروع، الذي ينص على منح قائد المنطقة في جيش الاحتلال الإسرائيلي صلاحية تأخير تسليم جثامين الشهداء الفلسطينيين الذين تقتلهم إسرائيل إلى عائلاتهم، حتى يتم ضمان تشييعهم دون اضطرابات.

وأقر الكنيست بالقراءة الأولى، في 3 يناير/كانون الثاني الجاري، مشروع قانون يسمح بإعدام فلسطينيين متهمين بقتل إسرائيليين، وهو ما اعتبره نواب عرب في الكنيست ترخيص قانون بقتل الفلسطينيين.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن