الكنيست تطالب بفرض عقوبات على نائب عربي لمشاركته بأسطول الحرية

.....3

الوطن اليوم / وكالات

حثت لجنة الكنيست اليوم الثلاثاء في مشاركة النائب د. باسل غطاس، من القائمة المشتركة، في أسطول الحرية الثالث لكسر الحصار عن قطاع غزة، وقررت في نهاية جلستها التوجه إلى لجنة الآداب والمطالبة بفرض عقوبات على النائب غطاس.

واتخذت لجنة الكنيست قرارها بأغلبية 10 أعضاء ومعارضة عضوين، فيما سادت الجلسة أجواء تحريضية ضد غطاس.

وقررت اللجنة التوجه للجنة الآداب لفحص مشاركته في الأسطول وتمويل السفر وفحص إذا سجل  مخالفة قانونية وأخلاقية  بمشاركته بالأسطول، وطالب رئيس اللجنة أن تستخدم لجنة الآداب صلاحياتها لفرض عقوبات على النائب باسل غطاس.

وسادت الجلسة أجواء متوترة ومشادات كلامية تم خلالها إبعاد النائبة حنين زعبي من قاعة الجلسة، بعد مشادة كلامية صاخبة بينها وبين عضو الكنيست ميكي زوهار من حزب الليكود.

واعتبرت اللجنة أن مشاركة النائب غطاس في الأسطول هي مخالفة سلوكية ومخالفة جنائية أيضا.

القائمة المشتركة: نقاش وقرار لجنة الكنيست بشأن مشاركة غطاس في أسطول الحرية غير مسبوق

قالت القائمة المشتركة ردًا على قرار لجنة الكنيست بقضية مشاركة النائب باسل غطاس في أسطول الحرية إنه ‘بدل أن تحمي لجنة الكنيست حيز وحرية النشاط السياسي لعضو الكنيست، تدعو للمساس به. إن تقديم لجنة الكنيست شكوى للجنة الآداب البرلمانية تعتبر سابقة، ودعوتها فرض عقوبات على النائب باسل غطاس غير مسبوقة بتاتا’.

وأشارت القائمة المشتركة إلى أن قرار لجنة الكنيست يستند لادعاءات خيالية ووهمية، إذ تجاهلت أن الحديث يدور حول أسطول سياسي وإنساني شرعي، يهدف للضغط على المجتمع الدولي كي يتحرك ويعمل على إنهاء الحصار والأزمة الانسانية في غزة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن