الكيلة : 27 بؤرة لتفشي كورونا و111 إصابة داخل المشافي

الكيلة : 27 بؤرة لتفشي كورونا و111 إصابة داخل المشافي

الوطن اليوم: أكدت وزيرة الصحة الدكتورة مي كيلة أن عدد الحالات التي تعاني أعراضًا جراء الإصابة بفيروس كورونا وتتلقى الخدمات الطبية داخل المستشفيات في فلسطين بلغ 111 حالة، بينها 6 حالات مرتبطة بأجهزة التنفس الصناعي.

وأوضحت الكيلة في حديث لإذاعة (صوت فلسطين) الرسمية، اليوم الاثنين، أن الحالة الوبائية في محافظة الخليل لا تزال على أشدها، حيث يوجد 27 بؤرة لتفشي الفيروس وهي عبارة عن تجمعات سكانية (مدينة وقرية ومخيم).

وأشارت إلى أن الخليل سجلت أمس 166 إصابة جديدة بفيروس كورونا ما يرفع إجمالي الإصابات إلى 4142 حالة نشطة، مبينةً أن فلسطين تعاني انتشارًا فيروسي مجتمعي في الكثير من القرى والحارات.

وشددت الكيلة على أن المخيمات تشهد ارتفاعًا ملحوظا في إصابات كورونا وهو ما يثير المخاوف بشكل مضاعف نتيجة التزاحم السكاني، داعيةً إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية والتباعد الاجتماعي ولبس الكمامة والمحافظة على النظافة الشخصية.

وحول وضع الأسير كمال أبو وعر في سجون الاحتلال والذي أعلن عن إصابته بفيروس كورونا يوم أمس، أكدت الكيلة أن وضع الأسير يعد حالة خطرة من المصابين بكورونا نتيجة ضعف جهازه المناعي جراء الإصابة بمرض السرطان.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن