الكيوي لبشرة مشرقة.. إليك طريقة الاستخدام

الكيوي لبشرة مشرقة.. إليك طريقة الاستخدام
الكيوي لبشرة مشرقة.. إليك طريقة الاستخدام

الكيوي هو أحد الأطعمة الفائقة التي تتمتع بطعم منعش يحبه الجميع، ومن حيث صفاته الغذائية، يحتوي الكيوي على إنزيم طبيعي يسمى الأكتينيدين الذي يكسر البروتين ويساعد في الهضم، وبالتالي يحفز عملية التمثيل الغذائي، علاوة على ذلك فهو يساعد في تغيير المجتمع الميكروبي في القولون البشري، ويساعد في صحة الأمعاء.

كذلك إن الكيوي مكون ممتاز للعناية بالبشرة أيضا خاصة عندما يتعلق الأمر بإشراق البشرة، فإن هذه الفاكهة الخضراء الفاخرة ليس لها منافس، حيث تضيف توهجا فورياً للجلد، لأنها تحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي. وتساعد الخصائص المضادة للأكسدة القوية لفيتامين سي في إصلاح التلف المنتظم، والتلف الناتج عن الأكسدة للجلد، وبالتالي فهي تساعد في تلاشي البقع الداكنة والتصبغات وتفاوت لون البشرة، بالإضافة إلى أنها غنية بفيتامين (E)، وحمض الفوليك والبوتاسيوم والألياف والسكريات والإنزيمات ومضادات الأكسدة التي تفيد البشرة.

استخدام الكيوي لتفتيح البشرة وإشراقها

 انتعاش البشرة

هناك طريقة أخرى لتحقيق أقصى استفادة من الكيوي، هي تبريد عصير الكيوي إلى مكعبات ثلج، واستخدامها لفرك الوجه قبل تحضير البشرة لوضع المكياج أو بعد يوم طويل في العمل، وستشعر بشرتك بالحيوية والانتعاش على الفور، وتساعد مضادات الأكسدة الموجودة فيه أيضًا على تهدئة الجلد المتهيج.

تقشير البشرة

يمكنك استخدام قشور الكيوي لتقشير البشرة عن طريق تدليكها برفق على بشرة نظيفة، فقشر الكيوي له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة، حيث يمنع تراكم الجلد الميت ويساعد في تفتيح البشرة.

توحيد لون البشرة

كما يمكن استخدام الكيوي لتوحيد وتبييض البشرة في المناطق الداكنة، لهذا تحتاجين إلى مزج لب الكيوي مع كبسولة فيتامين (هـ) حتى تشكل قواماً كريمياً، ويتم وضعها على المناطق التي تعاني الاسمرار، ويمكن استخدامها مع أجزاء أخرى من الجلد، مثل: الركبتين، والمرفقين.

إشراق البشرة الفوري

يحتوي لب الكيوي على أعلى محتوى من حمض الأسكوربيك والتوكوفيرول، ويمكن استخدامه كقناع للوجه لتفتيح البشرة عن طريق خلط لب الكيوي مع زيت الأركان. ضعي طبقة رقيقة من هذا القناع واتركيه لمدة 10 دقائق، ثم اغسليه بالماء البارد للحصول على بشرة أكثر شبابا وإشراقا.

التقليل من انتفاخات العين

خذي شرائح مبردة من الكيوي، وضعيها تحت عينيك للتخلص من تعب وانتفاخ العينين المزعج، وسوف تلاحظين إشراق المنطقة بأكملها.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن