اللجنة المركزية تجتمع غدا الجمعة لاختيار أسماء قائمة حركة فتح للانتخابات التشريعية

اللجنة المركزية تجتمع غدا الجمعة لاختيار أسماء قائمة حركة فتح للانتخابات التشريعية
اللجنة المركزية تجتمع غدا الجمعة لاختيار أسماء قائمة حركة فتح للانتخابات التشريعية

من المقرر ان تجتمع اللجنة المركزية لحركة فتح مساء يوم غد الجمعة في رام الله، برئاسة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس (أبو مازن)، وذلك بهدف مناقشة أسماء المتقدمين للترشح للانتخابات التشريعية المقبلة.

وقال منير الجاغوب رئيس المكتب الإعلامي في مفوضية التعبئة والتنظيم لحركة فتح، إن اللجنة المركزية ستجتمع مساء يوم غد لمناقشة أسماء المتقدمين للترشح ، واختيار قائمة الحركة التي ستدخل الانتخابات التشريعية. وفق وكالة (سوا) الإخبارية

وأوضح الجاغوب أن الاجتماع سيبحث أسماء المتقدمين للترشح ، سواء من قطاع غزة أو الضفة الغربية والقدس ، وذلك من اجل اختيار قائمة حركة فتح للانتخابات التشريعية بشكل نهائي.

وأشار الى ان العملية الانتخابية وصلت لمراحل متقدمة جدا ، حيث أنه وبعد تسجيل القوائم ، يتبقى الذهاب الى صناديق الاقتراع.

إقرأ أيضاً: توفيق أبو نعيم ومسؤولين آخرين يتقدمون باستقالتهم من مناصبهم الحكومية بغزة

ووفق مرسوم رئاسي سابق، ستجرى الانتخابات الفلسطينية على 3 مراحل خلال العام الجاري: تشريعية (برلمانية) في 22 مايو/ أيار، ورئاسية في 31 يوليو/ تموز، وانتخابات المجلس الوطني في 31 أغسطس/ آب.

وفي 20 مارس/ آذار الجاري، أعلنت لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية فتح باب الترشح للانتخابات التشريعية، وتستمر حتى 31 من الشهر ذاته.

إقرأ أيضاً: العالول: حركة فتح تتجه لتشكيل قائمتها لخوض الانتخابات التشريعية خلال الأيام المقبلة

وأقرت لجنة الانتخابات المركزية مساء أمس في اجتماعا لها قبول طلبات الترشح الثلاثة المتقدمة حتى الآن وهي: قائمة فلسطين للجميع، وقائمة التغيير الديمقراطي، وقائمة كرامتي الشبابية المستقلة، حيث سيتم ابلاغ منسق (مفوض) كل قائمة بشكل رسمي بقرار اللجنة، علماً أن الكشف الأولي بأسماء المرشحين والقوائم سينشر في السادس من نيسان/ابريل المقبل.

يذكر أن فترة الترشح للانتخابات التشريعية 2021، تنتهي مساء يوم الأربعاء 31/3/2021، ويتاح قبل هذا التاريخ التقدم بطلبات الترشح للقوائم في المقر العام للجنة في مدينة البيرة أو في المقر الإقليمي في مدينة غزة.

 

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن