توفيق أبو نعيم ومسؤولين آخرين يتقدمون باستقالتهم من مناصبهم الحكومية بغزة

توفيق أبو نعيم ومسؤولين آخرين يتقدمون باستقالتهم من مناصبهم الحكومية بغزة
توفيق أبو نعيم

قالت مصادر إعلامية محلية أن اللواء توفيق أبو نعيم بصدد تقديم استقالته من منصبه كوكيل لوزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة.

وأضافت المصادر، أن خطوة أبو نعيم تأتي في إطار استعداده للترشح للانتخابات التشريعية المقبلة، ضمن القائمة التي تعدها حركة حماس.

كما كشفت المصادر، عن تقديم الدكتور غازي حمد استقالته من منصبه كوكيل لوزارة التنمية الاجتماعية في غزة، في إطار شروعه للترشح للانتخابات التشريعية ضمن قائمة “حماس”.

وذكرت المصادر أن مسؤولين آخرين، يعملون في المناصب الحكومية بغزة، تقدموا باستقالاتهم في نفس الإطار.

وكان رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر، قد أوضح في وقت سابق، بأن “الاستقالة وإرفاق كتاب قبولها من شروط قبول الترشح للانتخابات التشريعية بموجب المادة (8) من القرار بقانون رقم (1) لسنة 2007 بشأن الانتخابات العامة وتعديلاته، والتي تنطبق على موظفي السلطة الوطنية الفلسطينية المدنيين والأمنيين و/أو الذين يتقاضون راتباً أو مخصصاً شهرياً من خزينة السلطة، أو الصناديق التابعة لها، أو الخاضعة لإشرافها، وموظفي المؤسسات العامة”.

ويأتي ذلك في إطار الشروط والإجراءات اللازمة لعملية تسجيل وترشح القوائم الانتخابية وفق قانون الترشح للانتخابات التشريعية 2021، المستند إلى المرسوم الرئاسي بالدعوة لإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية والمجلس الوطني الصادر بتاريخ 15/1/2021 والقاضي بإجراء الانتخابات التشريعية بتاريخ 22/5/2021.

وجرت أول انتخابات للمجلس التشريعي عام 1996، وفي 2006 جرت الانتخابات الثانية، في حين جرت آخر انتخابات رئاسية في العام 2005، وفاز فيها الرئيس محمود عباس.

ومنذ 2007، يسود انقسام بين حركتي “حماس” التي تسيطر على قطاع غزة، و”فتح”، وأسفرت وساطات واتفاقات عديدة مطلع الشهر الجاري عن توافق الحركتين على شكل وتوقيت الانتخابات.

من المقرر إجراء الانتخابات التشريعية في 22 مايو/ أيار، والرئاسية في 31 يوليو/تموز، واستكمال المجلس الوطني في 31 أغسطس/ آب عام 2021، وفق مرسوم رئاسي فلسطيني.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن