المدهون يكشف عن موعد صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية

المدهون يكشف عن موعد صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية
المدهون يكشف عن موعد صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية

أكد مفوض عام وزارة التنمية الاجتماعية في المحافظات الجنوبية لؤي المدهون انه سيتم صرف مستحقات الشؤون الاجتماعية قبل نهاية ديسمبر الجاري؛ لكن لم يتم تحديد تاريخ محدد بعد.

و أوضح المدهون في حديث له عبر إذاعة (القدس) المحلية، اليوم السبت، أن وزارة التنمية الاجتماعية أنهت دراسة ملفات المواطنين المسجلين على برنامج الحماية الاجتماعية، وتم رفعه لوزارة المالية لاستكمال الإجراءات.

وأشار الى أن الحالات التي يتم حجبها من الشؤون الاجتماعية، تكون بسبب تكوين إيجابي قد حصل للأسرة بالتالي تصبح غير مستفيدة، وذلك نتاج بحث ميداني، مقابل ذلك يتم إضافة حالة أخرى تستحق، في إطار مبدأ العدالة الاجتماعية.

وأضاف: “لا يوجد عمليات حجب عشوائي، والوزارة لديها باحث اجتماعي يقوم بتدقيق الحالات، ولكن هناك مواطنين يحتالوا على النظام الالكتروني من خلال تزوير بعض المعلومات المدخلة”.

و كشف المدهون بأنه تم ادراج مئات الأسماء من الموظفين أصحاب الدخل المتدني يعيلون (أفراد من ذوي الاحتياجات خاصة) وذلك خلال الدورات السابقة، وهي من الحالات الاستثنائية.

و في سياق آخر، أشار المدهون الى أن وزارته عملت على توزيع مبلغ 1200 شيكل لعدد 2600 عائلة مدرجة على برنامج الحماية الاجتماعية وهي الأشد فقراً.

و اكد أن برنامج الحماية الاجتماعية للمواطنين يستمر لمدة 10 شهور قابلة للتمديد، اما اللاجئين لمدة 5 شهور قابلة للتمديد- واغلبها عائلات نووية “ممتدة”.

و قال المدهون بأن الظرف المالي الصعب ومضايقات الاحتلال الصهيوني وجائحة كورونا، أسباب أعاقت الوزارة عن الصرف في الموعد المحدد كل 3 شهور.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن