المغرب: إعادة حركة الطيران الدولي بعد توقف أكثر من شهرين

المغرب: إعادة حركة الطيران الدولي بعد توقف أكثر من شهرين
المغرب: إعادة حركة الطيران الدولي بعد توقف أكثر من شهرين

أعلنت الحكومة المغربية، استئناف رحلات الركاب مع العالم الخارجي اعتبارا من اليوم الاثنين، بعد توقف أكثر من شهرين بسبب جائحة فيروس (كورونا) وظهور متحور أوميكرون.

واتخذت الحكومة المغربية، قرار عودة الطيران الدولي، اعتبارا من اليوم الاثنين، بعد تقييم دقيق لتطور الوضع الوبائي لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في المملكة المغربية.

وأوضحت الحكومة، أن لجنة حكومية خاصة ستطور مجموعة من الإجراءات التي يجب اتخاذها عند التفتيش على الحدود وشروط ركاب شركات الطيران.

وتتراجع الإصابات بفيروس كورونا في المغرب حاليا، وكذلك الإصابات في المدارس.

تراجع الإصابات بـ (كورونا) في المغرب

وأعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة في المغرب، تراجع عدد حالات الإصابة بفيروس (كورونا) داخل المؤسسات التعليمية، على مستوى مختلف جهات المملكة، في الفترة الممتدة من 31 يناير إلى 05 فبراير 2022.

ووفقا للنشرة الدورية، فقد بلغ عدد الحالات المسجلة خلال هذه الفترة 553، فيما لا يتجاوز عدد المؤسسات التعليمية المغلقة 5 مؤسسات بكل من جهتي الشرق وفاس مكناس، فيما بلغ عدد الفصول التعليمية المغلقة 27 فصلا موزعا على 4 جهات، مؤكدة أنه لم يتم تسجيل إغلاق أي من مؤسسة للبعثات الأجنبية.

وتعمل المؤسسات التعليمية في المغرب وفق بروتوكول أقرته وزارة التعليم، وينص على أنه عند تسجيل 3 إصابات أو أكثر بنفس القسم الدراسي خلال أسبوع واحد، يُتخذ قرار إغلاق القسم واعتماد التعليم عن بعد لمدة 7 أيام، وفي حال تسجيل 10 إصابات أو أكثر بفصول دراسية مختلفة على مستوى المؤسسة، يتخذ قرار إغلاق المؤسسة واعتماد التعليم عن بعد لمدة 7 أيام، وذلك بتنسيق مع السلطات المعنية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن