الوليد بن طلال يرحب بـ “صديقه الجديد” مالك تويتر: إيلون ماسك سيكون قائداً ممتازاً

الوليد بن طلال يرحب بـ
الوليد بن طلال

قال المستثمر السعودي الأمير الوليد بن طلال الخميس 5 مايو 2022م، إن رجل الأعمال الأمريكي الملياردير إيلون ماسك سيكون “قائداً ممتازاً” لموقع تويتر.

حيث كتب الوليد بن طلال في تغريدة على تويتر “من الرائع التواصل معك صديقي، الجديد، إيلون ماسك (..) أعتقد أنك ستكون قائداً ممتازاً لتويتر لدفع وتعظيم إمكاناته الكبيرة”.

كما أضاف الأمير السعودي الوليد بن طلال في تغريدة على تويتر “أتطلع أنا وشركة المملكة القابضة للاحتفاظ بحصتنا البالغة 1.9 مليار دولار في تويتر، الجديد، والانضمام لكم في هذه الرحلة المثيرة”.

تصريحات الوليد بن طلال تأتي رغم معارضته سابقاً للعرض الذي قدمه إيلون ماسك من أجل الاستحواذ على تويتر؛ حيث قال الأمير السعودي، في تغريدة على حسابه بـ”تويتر”، الخميس 14 أبريل/نيسان الماضي، إنه يرفض عرض الملياردير إيلون ماسك، شراء تويتر نقداً مقابل 54.20 دولار للسهم.

• بيل غيتس يهاجم إيلون ماسك: “سيجعل الأمور أسوأ في تويتر”

في وقت سابق الخميس، قال ثلاثة مسؤولين تنفيذيين بوكالات إعلان لرويترز إن شركة تويتر واجهت إحجاماً عندما كانت تعرض فرصاً للدعاية مساء الأربعاء 4 مايو/أيار، في فعالية بمدينة نيويورك؛ إذ لا تزال خطط شركة التواصل الاجتماعي تحت قيادة الملياردير إيلون ماسك مبهمة.

فقد غرّد الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، الذي قرر شراء تويتر مقابل 44 مليار دولار، قائلاً إنه ينبغي ألا تكون هناك إعلانات على المنصة حتى تتمكن من التحكم بشكل أكبر في سياسات تعديل المحتوى.

فيما أخبرت شركة تويتر موظفيها في اجتماعات داخلية وفي إفصاحات عامة بأن نشاطها الإعلاني وعملياتها الأخرى ستستمر بشكل طبيعي حتى إتمام الصفقة، لكن الشركة لم تستطع التكهن بالتغييرات التي قد يجريها ماسك.

قال مارك ديماسيمو، مؤسس وكالة الإعلانات ديماسيمو جولدستين، مشيراً إلى عرض تويتر للمعلنين أمس الأربعاء “أياً كان ما تقوله (تويتر)، ما يريد أي أحد معرفته حقاً هو كيف سيكون الوضع في المستقبل”.

بينما حققت شركة التواصل الاجتماعي أرباحاً بلغت خمسة مليارات دولار في عام 2021، معظمها من الإعلانات الرقمية على موقعها الإلكتروني وتطبيقها.

حيث قال أليكس ستون، نائب الرئيس الأول لمقاطع الفيديو المتقدمة وشراكات الوكالات في هورايزون ميديا: “أود أن تتحدث (تويتر) عن الأمر لأن هناك الكثير من الفضول”.

كما أعلنت تويتر في عرضها (نيوفرونت) عن توسيع شراكاتها مع شركتي الإعلام كوندي ناست وإسينس، اللتين ستنشئان برمجيات مرئية وصوتية على تويتر. وسيتمكن المعلنون من شراء مواقع إعلانية يتم تشغيلها بجوار مقاطع الفيديو تلك.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن