بالفيديو.. طريقة عمل الحمص مثل المطاعم

طريقة عمل الحمص مثل المطاعم
طريقة عمل الحمص مثل المطاعم

يعد الحمص من أنواع البقوليات، التي تتكون من الكثير من العناصر الضرورية، ومنها البروتينات، والكالسيوم، والفسفور، والكبريت، وعادةً ما يتناول الحمص من قبل الأشخاص في المطاعم كطبق مقبلات أساسي ، ولكن تسعى معظم الناس إلى إعداده في المنزل بطريقة سهلة ومكونات بسيطة، وسنتحدث عنها في هذا المقال.

– المكونات

مدة التحضير: 5 دقيقة

يكفي لـ : 8 اشخاص

مقادير الحمص مثل المطاعم

420 غراماً من الحمص الحب، أو علبة من الحمص الحب الجاهز. نصف كأس من الطحينة. عصير حبة من الليمون الطازج الحامض. ثلاثة فصوص من الثوم المقشر. رشة من الثوم البودرة. رشة من ملح الطعام الناعم. ثلاث حبات من الفلفل الحار المقشر والمحمص، المنزوع البذر. ربع ملعقة كبيرة من الكمون المطحون طحناً ناعماً. ملعقتان صغيرتان من زيت الزيتون النقي. رغيف من خبز البيت

طريقة التحضير

مدة الطهي: 20 دقيقة

طريقة تحضير الحمص مثل المطاعم

1- يتم غسل حبات الحمص بالماء البارد، وتوضع في مصفاة ناعمة لإزالة الماء منه بشكل كامل.

2- يتم وضع الحمص مع بيركربونات الصودا في قدر مناسب، ويضاف له مقدار من الماء حتى يغمر، ثم يترك على نار منخفضة لمدة لا تقل عن النصف ساعة حتى ينضج بشكل جيد ويصبح ليناً.

3- يوضع كل من المكونات التالية في الخلاط الكهربائي، مثل الحمص المسلوق، وعصير الليمون، والفلفل، والطحينة، ويشغل الخلاط على سرعة متوسطة لمدة لا تقل عن الخمس دقائق، للحصول على مزيج متناسق.

4- يوضع الثوم، والقليل من الملح في وعاء مناسب، ثم يهرس حتى يصبح المزيج ناعماً كالمعجون.

5- يوضع مزيج الثوم إلى الحمص، ويهرس بشكل جيد مع بعضهم البعض.

6- يتم وضع الحمص في طبق التقديم، ثم يسكب فوقه القليل من زيت الزيتون، ويزين بالبقدونس المفروم فرماً ناعماً، والقليل من حبات الحمص المسلوقة، والفلفل المقطع إلى شرائح، وبجانبه رغيف خبز البيت.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن