برنامج فعاليات شعبية ووطنية بغزة احتجاجا على قرارات الأونروا

15151454545

الوطن اليوم / وكالات

أقر المكتب التنفيذي للجان الشعبية في منظمة التحرير، برنامج فعاليات شعبية ووطنية لمواجهة قرارات وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين “الأونروا” الأخيرة والتي تهدف إلى تقليص الخدمات المقدمة للاجئين في إطار البرامج الرئيسية، ومنها الصحة والتعليم والتوظيف.

وجددت اللجان الشعبية بقطاع غزة رفضها للقرارات والإجراءات التي أعلنت عنها الأونروا من خلال رسالة المفوض العام للوكالة الدولية.

واعتبرت أن هذه الإجراءات والقرارات مؤشر خطير يتهدد مصير اللاجئين بقطاع غزة في ظل تفاقم الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية والإنسانية واستمرار الحصار وارتفاع معدلات الفقر والبطالة وانعدام الأمن الغذائي وزيادة الحاجة الماسة لتوسيع برامج الأونروا الخدماتية والاغاثية بعد العدوان الإسرائيلي الأخير الذي خلف عشرات الآلاف من المنازل المدمرة ومئات الأسر في مراكز الإيواء دون توفير مقومات الحد الأدنى من الحياة الكريمة والإسراع في الإعمار.

وتمتد الفعاليات لمدة أسبوع تبدأ من الأحد 7/6/2015 أمام مراكز الأونروا ويتخللها فعالية مركزية أمام مقر الأونروا الرئيسي بغزة بالتزامن مع اجتماع الدول المانحة بالأردن يوم الـ14 من الشهر الجاري، إذ أن هذا البرنامج الاحتجاجي لن يتوقف إلا بعد تراجع الأونروا عن إجراءاتها وقراراتها التي تمس حياة اللاجئين ومصالحهم، حسب ما صرح المكتب التنفيذي للجان الشعبية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن