بريطانيا تنفق 100 مليار دولار لدعم أجور العمال

بريطانيا تنفق 100 مليار دولار لدعم أجور العمال
بريطانيا تنفق 100 مليار دولار لدعم أجور العمال

أظهرت بيانات حكومية أن بريطانيا انفقت حوالي 69 مليار جنيه إسترليني (95 مليار دولار) لدفع أجور العمال الذين منحتهم الشركات وأصحاب العمل أجازة بدون أجر أثناء جائحة فيروس (كورونا) المستجد.

وبحسب بيانات مكتب الإحصاء الوطني البريطاني فإن التكلفة الإجمالية لبرنامج دعم أجور العمال وصل إلى 97 مليار جنيه إسترليني عند إضافة المنح التي حصل عليها العاملون لحسابهم الخاص المتضررون من الجائحة.

وأشارت وكالة (بلومبرج) للأنباء إلى أن برامج دعم الأجور والوظائف كانت جزءا أساسيا من إجراءات الحكومة البريطانية للتعامل مع أزمة الجائحة، والتي قدرت تكلفتها الإجمالية بأكثر من 370 مليار جنيه إسترليني. وأدى هذا إلى ارتفاع عجز الميزانية البريطانية إلى مستويات غير مسبوقة منذ الحرب العالمية الثانية.

يذكر أن برنامج دعم أجور العمال يدفع ما يصل إلى 80% من إجمالي أجر العامل الذي أغلق مكان عمله أبوابه أثناء الجائحة. وساعد هذا البرنامج حوالي 12 مليون عامل في أوقات مختلفة وانتهى أجله في الشهر الماضي.
وأشارت أرقام مكتب الإحصاء الوطني الصادرة اليوم الخميس إلى أنه كان هناك 1ر1 مليون عامل، يستفيدون من البرنامج عندما انتهى العمل به يوم 30 أيلول/سبتمبر الماضي.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن