بعيدا عن الأدوية.. هذه الأغذية تساعدك على الإقلاع عن التدخين

بعيدا عن الأدوية.. هذه الأغذية تساعدك على الإقلاع عن التدخين

الوطن اليوم – وكالات: أضرار التدخين على صحة الإنسان خطيرة جدا، حيث أكدت العديد من الأبحاث أنه يؤثر سلبا على الرئة والصدر، كما أن من أضرار التدخين أنه يضعف الجهاز المناعي في الجسم، ويلحق به أضرارا جثيمة، و من أضرار التدخين أنه يؤثر على العين والاطراف والأوعية الدموية والعظام.

أغذية تساعد على الإقلاع عن التدخين

ويريد العديد من المدخنين الإقلاع عن التدخين حفاظا على صحتهم ولكن لا يستطيعون، ونقدم لك في هذا التقرير بعض الأغذية التي تساعدك على الإقلاع عن التدخين، وجميعها أغذية صحية يمكن شراؤها من أي متجر لبيع المنتجات الغذائية.

وكشفت عدد من الدراسات أن الأغذية التي تساعد على الإقلاع عن التدخين هي “الزنجبيل، الشوكولاته المرة، الخضروات والفواكه المرة”.

الزنجبيل

“الزنجبيل له القدرة على خفض الرغبة في الحصول على النيكوتين “.. هكذا أكدت أخصائية التغذية لاريسا بولياكوفا، مشيرة إلى أن الزنجبيل يعمل أيضا على تسريع عملية إزالة السموم من الجسم.

الفواكه والخضراوات الحامضة

وأضافت: “الفواكه الحمضية مصدر إضافي لفيتامين C، الذي يتم تدميره في الجسم عن طريق تنازل التبغ، ويكفي إضافة عصير الليمون إلى الماء أو الشاي، أو وضعه في السلطة”.

وأكدت أخصائية التغذية على أن الفواكه والخضراوات الحامضة والمرة تساعد الأشخاص على الإقلاع عن التدخين، بسبب أنها تجعل طعم السجائر سيئا للغاية في فم المدخن، وهذا يضعف رغبة التدخين عند الرجل.

القرفة

وأشارت “بولياكوفا” إلى أن القرفة تعد أحد أهم أنواع الأغذية التي تساعد المدخن على الإقلاع عن التدخين، حيث أنها تقلل الرغبة بالتدخين، ويمكنها تنظيم مستوى الجلوكوز في الدم.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن