بكتيريا قاتلة وراء وفاة أبناء عائلة العويوي في أحد منتجعات البحر الميت

بكتيريا قاتلة وراء وفاة أبناء عائلة العويوي في أحد منتجعات البحر الميت

كشفت مؤسسة الغذاء والدواء الأردنية، مساء اليوم السبت، أن كمية أعلى من البكتيريا المسموح بها وجدت في بقايا الطعام الذي أودى بحياة أم وطفلها من عائلة العويوي الفلسطينية في فندق (هوليدي إن) على شواطئ البحر الميت.

وقال مصدر في المؤسسة في حديث لوكالة (بترا) الأردنية، “إن نتائج الفحوص المخبرية التي اجريت على بقايا وجبة الطعام التي اخذت من الغرفة الفندقية للعائلة أظهرت وجود بكتيريا “باسلس سيرس” بكمية اعلى من الحد المسموح به”.

واكد المصدر انه تم اجراء الفحوص المخبرية في مختبرات المؤسسة في شفا بدران للعينات المرسلة من مديرية صحة البلقاء وفرع عمان والعائدة للمطبخ الرئيسي للفندق، حيث كانت جميع العينات خالية من جميع انواع البكتيريا الممرضة.

واوضح المصدر: “اما بخصوص بقية الوجبة التي اخذت من الغرفة الفندقية للعائلة فقد تبين بعد اجراء الفحوص المخبرية عليها انها كانت تحتوي  على بكتيريا (باسلس سيرس) باعداد اعلى من الحد المسموح بة”.

وكانت عائلة العويوي دخلت الفندق يوم الاحد الموافق 12-10-2014 بحدود الساعة الثانية صباحا وراجعت مستشفى الشونة الجنوبية بحوالي الساعة السادسة من صباح يوم الثلاثاء بعد شعور افرادها باعراض القيء والتسمم، حيث تم تقديم الاسعافات الاولية لهم، لكن الطفل عز الدين (3 سنوات) ووالدته سرين ( 28 عاما) توفيا لاحقا متأثرين بالتسمم.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن