بلومبيرغ: السعودية تخطط لإنشاء مطار جديد مخصص للسياح في الرياض

بلومبيرغ: السعودية تخطط لإنشاء مطار جديد مخصص للسياح في الرياض
بلومبيرغ: السعودية تخطط لإنشاء مطار جديد مخصص للسياح في الرياض

أفادت وكالة (بلومبيرغ) الأمريكية بأن صندوق الاستثمارات العامة السعودي يتطلع لبناء مطار جديد في العاصمة الرياض، مخصص للسياحة، يكون بمثابة قاعدة لشركة طيران جديدة جرى الإعلان عنها في وقت سابق من هذا العام.

ونقلت الوكالة عن مصادر ذات صلة قولها ”إن المطار وشركة الطيران الجديدين يراد لهما المشاركة في تحقيق أهداف برنامج ولي العهد الأمير محمد بن سلمان رؤية 2030 في الازدهار السياحي“.

وكان الصندوق الذي تبلغ قيمته 430 مليار دولار أعلن في وقت سابق من هذا العام أنه يخطط للاستثمار في الطيران للمساعدة في التوسع السياحي.

وقالت (بلومبيرغ) إن شركة الطيران الجديدة ”ستخدم السياح والمسافرين من رجال الأعمال، بينما ستركز شركة الطيران الوطنية الحالية على السياحة الدينية من قاعدتها في جدة“.

وأضافت أن المتحدث باسم الصندوق ”لم يعقّب على أنباء خطط إنشاء المطار الجديد في الرياض، لكنه أشار إلى أن السلطات مستمرة في دراسة إنشاء شركة جديدة لدعم تطلعات قطاع الطيران محليا وإقليميا“.

100 مليون سائح

وأشارت (بلومبيرغ) إلى أن المشروع الذي لا يزال في مراحله الأولى ”سيعزز تطوير أهداف المملكة العربية السعودية لجذب 100 مليون سائح سنويا بحلول عام 2030، بزيادة ستة أضعاف عن عام 2019“.

وتعد الخطوط الجوية السعودية المملوكة للدولة هي أكبر ناقل في البلاد، وتنشط بشكل مكثف خلال موسم الحج السنوي، بالمطارات المتواجدة بالأماكن المقدسة لاستيعاب الزوار“.

تشمل شركات الطيران الأخرى في البلاد شركة الطيران الاقتصادي ”أديل، المملوكة للخطوط الجوية السعودية، وكذلك طيران ناس، المملوكة لشركة المملكة القابضة“.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن