بهذه الطريقة ستعرف كم هو عمر اطارات سيارتك!

mini_128745

تعتمد السيارات بشكل أساسي على الاطارات لتتمكن من التحرك، إلا أن هذه الأخيرة يجب أن تكون حديثة الصنع كي لا تجف المواد المصنعة منها.

وكما نعلم يفضل دائماً عند الإقدام على اختيار الإطارات المناسبة للسيارة الاطلاع على تاريخ التصنيع حيث أن الاطارات التي مضى على تصنيعها أكثر من سنتين قد تكون خطرة على حياة السائق وركابه، فإذا كنت تجهل كيف تقوم بهذه العملية لا بد من أن تطلع على التالي.

– عندما تقدم على شراء اطارات لسيارتك، لا تتأخر في البحث على كلمة Dot بين الرموز والعبارات المتواجدة على جنب الدولاب، لأنها كفيلة بإرشادك نحو تاريخ التصنيع.

– أنظر إلى الأرقام الاربعة المتواجدة بالقرب من هذه العبارة، فإذا قرأت مثلاً 4202 فهذا يعني بأن الايطارالدي بين يديك قد جرى تصنيعه في الأسبوع 42 من العام 2002.

– الرقمان الأولان يدلان دائماً على اسبوع تاريخ الإنتاج، والرقمان الأخيران يشيران إلى السنة التي صنعت فيها الاطارات.

– من الضروري أن تعلم بأن الاطارات ولو لم تستعمل -حتى ولو بقيت لدى التاجر وهي ملفوفة بشعار شركة التصنيع- قد تفقد من جودتها بعد نحو سنتين من تاريخ تصنيعها.

قد تكون من الأشخاص الذين لا يطلعون على تاريخ تصنيع اطارات السيارة، إلا أن هذا الأمر يمكن أن يكون مضراً خصوصاً وأن الدولاب القديم قد لا يعطيك الأداء الذي تتوقعه عند القيادة، فالاطارات القديمة خطيرة جداً عند القيادة على طرقات مبللة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن