بوتين يتعهد بتطهير روسيا مما وصفهم بـ “الخونة”

بوتين يتعهد بتطهير روسيا مما وصفهم بـ

تعهد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بتطهير بلاده من الخونة، الذين يتهمهم بالعمل سرا لحساب الولايات المتحدة وحلفائها.

وهاجم الزعيم الروسي، الذي يواجه تدهورا اقتصاديا بعد مرور ثلاثة أسابيع على غزوه لأوكرانيا ، المنتقدين بالداخل في مؤتمر عبر الفيديو بثه التليفزيون ، واتهم الغرب بأنه يريد تدمير روسيا، بحسب ما أوردته وكالة بلومبرج للأنباء.

ومضي بوتين قائلا” إنني مقتنع بأن هذا التطهير الذاتي الطبيعي والضروري للمجتمع لن يؤدي إلا إلى تقوية بلادنا وتضامننا وتماسكنا واستعدادنا لمواجهة أي تحد”.

وجاءت النبرة الحادة من جانب بوتين بعد مرور يومين على قيام مخرجة في القناة الأولى للتليفزيون المملوك للدولة بقطع إذاعة الأخبار بالإعراب عن احتجاج علني نادر على الحرب في أوكرانيا . ورفعت مارينا أوفسيانيكوفا لفترة قصيرة لافتة خلف مذيع الأخبار تقول “إنهم يكذبون عليكم”.

• نيران العملية العسكرية في أوكرانيا تطال مطاعم ومنتجات روسية بالولايات المتحدة (شاهد)

وتطلق روسيا على هجومها على أوكرانيا “عملية عسكرية خاصة “لحماية المناطق الأوكرانية الانفصالية مما تزعم أنه نظام فاشستي في كييف وتصر على أنها تستهدف فقط المنشآت العسكرية .

ومازال القصف في أوكرانيا يصيب مناطق سكنية في مدن وتسبب في سقوط ضحايا من المدنيين وتتعرض مدينة ماريوبول لحصار فعلي منذ عدة أسابيع.

وتم أمس الأول الثلاثاء تغريم الصحفية أوفسيانيكوفا 30 ألف روبل (280 دولار أمريكي) أمام محكمة في موسكو.

وخشى العديد من أنصار أوفسيانيكوفا أن تواجه التأثير الكامل لقانون صارم جديد يعاقب على الإساءة للجيش الروسي ونشر “الأخبار الكاذبة” بالسجن لما يصل إلى 15 عاما.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن