نيران العملية العسكرية في أوكرانيا تطال مطاعم ومنتجات روسية بالولايات المتحدة (شاهد)

نيران العملية العسكرية في أوكرانيا تطال مطاعم ومنتجات روسية بالولايات المتحدة
نيران العملية العسكرية في أوكرانيا تطال مطاعم ومنتجات روسية بالولايات المتحدة

وصلت نيران العملية الروسية في أوكرانيا إلى أمريكا، حيث تواجه العديد من المطاعم الروسية مضايقات وأعمال تخريب، وأزيلت الفودكا والخمور الروسية من بعض المحلات ومنعت مطاعم تقديمها.

وتعرضت عدة مطاعم لتحطيم نوافذها أو كتابة خطابات مناهضة لروسيا على جدرانها، فضلاً عن مكالمات تهديد تلقاها مُلاك المطاعم، ووصل الأمر ببعضها إلى التهديد بتفجير أحدها.

وقال مالك مطعم “روشيا هاوس آند لاونج” في واشنطن لوسائل إعلام محلية، إن مطعمه تعرض للتخريب مرتين نهاية الأسبوع الماضي.

أما في مدينة سان دييغو في ولاية كاليفورينا، فقال مالك مطعم “بوشكين روشيان” إن التهديدات تزايدت مع استمرار الحرب الروسية على أوكرانيا، ومنها التهديد بتفجير مطعمه.

وتابع، أن الناس عكفت على تقييم مطعمه على الإنترنت بنجمة واحدة فقط، معلقين أن مطعمه “يدعم الغزو الروسي”، لكن مالك المطعم نفى ذلك، وقال إن ذلك “يزعجه والعكس هو الصحيح”.

هذه الأعمال دفعت صاحب المطعم في مدينة أوستن بولاية تكساس، إلى حذف كلمة “روسي” من اسم المطعم.

نيران الحرب في أوكرانيا لم تقتصر على المطاعم فقط، بل طالت منتجات روسية منها الفودكا والخمور، حيث أظهر فيديو منتشر على مواقع التواصل الاجتماعي تخلص ملاك مطاعم ومتاجر بأمريكا من خمور روسية.

ويقوم الملاك بهذه الخطوة للاحتجاج على العملية الروسية في أوكرانيا، ورغم أن هذه الخطوة رمزية، نظرًا إلى أن القليل من المنتجات المستوردة إلى أمريكا لا تزال تصنّع في روسيا، إلا أن بعض ملاك الأعمال التجارية يقولون إن هذه الرمزية لا تزال مهمّة.

 

كما دعا مسؤولون في أوهايو ويوتا ونيو هامشير إلى إزالة المنتجات روسية الصنع أو التي تحمل علامات تجارية روسية.

وأمر حكام عدد من الولايات الأمريكية الحكومة، بإدارة متاجر الخمور لوقف بيع الفودكا الروسية الصنع والمشروبات الكحولية تضامنا مع الشعب الأوكراني.

بحسب صحيفة (نيويورك بوست) فقد أصبح حاكم ولاية يوتا سبنسر كوكس، هو الأحدث خلال عطلة نهاية الأسبوع، حيث أصدر تعليماته بالولاية بإخراج جميع المنتجات التي تحمل علامات تجارية روسية من أرفف متاجر البيع بالتجزئة التابعة لها.

وانضم كوكس إلى حكام ولايات نيو هامبشاير وأوهايو وبنسلفانيا في اتخاذ ما يعد إلى حد كبير لفتة رمزية لدعم أوكرانيا

وتظهر بيانات المجموعة أن الفودكا الروسية شكلت 18.5 مليون دولار فقط من اجمالي 1.4 مليار دولار من واردات الفودكا في الولايات المتحدة عام 2021، والتي تضمنت 660 مليون دولار من فرنسا.

العديد من الفودكا ذات الطراز الروسي التي تباع في الولايات المتحدة تصنع بالفعل في بلدان أخرى، بما في ذلك في الولايات المتحدة.

في تكساس، حث الحاكم جريج أبوت جميع متاجر الخمور والمطاعم بالولاية على التوقف عن تقديم المنتجات الروسية الصنع على أساس طوعي، وقال في رسالة على تويتر: “تكساس تقف مع أوكرانيا”.

كما اتخذت بعض المقاطعات الكندية، بما في ذلك أونتاريو وألبرتا وكولومبيا البريطانية، خطوات مماثلة الأسبوع الماضي، حيث طلبت من متاجر الخمور الإقليمية التوقف عن بيع العلامات التجارية الروسية الصنع.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن