بينيت: سنقوم بمناورة برية واسعة إذا تطلب الأمر.. وكوخافي يتحدث عن عناصر نصر مفقودة

بينيت: سنقوم بمناورة برية واسعة إذا تطلب الأمر.. وكوخافي يتحدث عن عناصر نصر مفقودة
رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، خلال تخريج ضباط جدد بجيش الاحتلال إن “إسرائيل” لا ترغب في الحرب ولا تسعى لخوض مناورة برية.

واستدرك بينيت : “لكن إذا رأينا أن هناك ضرورة للقيام بها لتحقيق أهداف المعركة، فلن نتردد وسنقوم بمناورة برية قوية ومكثفة”. وفق قوله.

جاء ذلك خلال مشاركته في احتفال تخريج دفعة جديدة من الضباط الميدانيين في الوحدات المقاتلة من مدرسة الضباط المعروفة (بهاد 1) وذلك بمشاركة عدد من قادة جيش الاحتلال وعلى راسهم رئيس هيئة الأركان أفيف كوخافي وقائد الذراع البري يوئيل ستريك.

• تحاكي حربا شاملة…إسرائيل تبدأ اليوم أكبر مناورة في تاريخها

وخاطب بينيت الضباط الجدد قائلا : “أنتم من سيقود هذه المناورة لتطبيق مبادئ خطة تنوفا التي تتمثل بقوة الفتك وزيادة عدد القتلى في صفوف العدو”. كما قال.

وفي ذات السياق، تحدث كوخافي عن أهم عنصر لـ”تحقيق النصر”، مشيرا إلى أن “صناعة الجندي القادر على حمل السلاح والضغط على الزناد وامتلاكه الجرأة للقتال هي أهم من البندقية والوسائل القتالية، خصوصا في ظل ميدان المعركة الحديث الذي يتميز بالضبابية وديناميكية الأحداث”. وفق حديثه.

كما طالب الضباط الجدد بالعمل على “رفع الروح المعنوية وإعداد الجنود نفسيا لمنحهم الشعور بالثقة والقدرة على تنفيذ المهام”.

حديث كوخافي يأتي على ضوء المعطيات التي تشير إلى تراجع الدافعية للتجنيد في الوحدات القتالية وزيادة المتهربين منه تحت ذرائع متعددة أهمها المرض النفسي.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن