بينيت يدعو لقتل المقاومين الفلسطينيين ويحدد “شروطه” للسلام مع العرب

بينيت يدعو لقتل المقاومين الفلسطينيين ويحدد

تساءل وزير التعليم الإسرائيلي اليمني المتطرف نفتالي بينيت أمس الإثنين، “متى سيحل الهدوء والسلام؟”، ومن ثم أجاب على نفسه “عندما يخشانا العرب من جديد”، وذلك في وقت يتزايد فيه التقارب بين دول الخليج وإسرائيل.

واعترف بينيت الذي يتزعم حزب “البيت اليهودي” اليميني، في حديث مع القناة التلفزيونية الإسرائيلية I24NEWS باللغة الإنجليزية، إن “هناك فشل في سياسة إسرائيل الأمنية، فلم يعد “الإرهابيون” يخشوننا، ولا يوجد أي رادع لهم”.

وأضاف بنيت من “أطلق النار على امرأة حامل، لن يتم هدم منزله، وستحصل عائلته على راتب من السلطة الفلسطينية. سيقضي بعض الوقت في السجن، ومن ثم سيُفرج عنه في صفقة تبادل الأسرى القادمة”.

وأوضح بنيت، الذي يتولى عضوية “الكابنيت” الإسرائيلي، “أتوقع من رئيس الحكومة (بنيامين نتنياهو) أن يفي بوعده. بتغيير الوضع وخلق الرادع، لأنه وحتى الآن، لم يحدث ذلك”.

ورأى الوزير بنيت أن إسرائيل “في معركة ضد إيران في سوريا، وضد إيران في لبنان، وضد إيران وحماس في غزة”، محذّرا من خطورة ذلك.

ومع ذلك، أعرب بنيت عن ثقته بالجيش الإسرائيلي، قائلا “لدينا جيش قوي ويجب علينا دعمه، ورفع القيود المفروضة عليه. لكي يتمكن من استخدام القوة حين يضرب أعدائنا”.

وشدد بنيت على أن من يقتلوا يهود (في إشارة إلى المقاومين الفلسطينيين) ” يجب أن يموتوا، لا أين يُلعب معهم”، مشيرا إلى أنه “عندما كنت في وحدة النخبة، (في الجيش الإسرائيلي)، قتلناهم، ولم نلهُ معهم”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن