تحري هلال شهر رمضان مساء اليوم

هلال

الوطن اليوم / وكالات

دعا المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، رئيس مجلس الإفتاء الأعلى الشيخ محمد حسين ، المواطنين إلى تحري هلال شهر رمضان المبارك، وذلك بعد غروب شمس اليوم الثلاثاء 29 شعبان 1436 هـ، الموافق 16 حزيران الجاري.

وحث المفتي من يرى الهلال مراجعة مكتب دار الإفتاء الفلسطينية بالقدس، أو مكتب دار الإفتاء، أو المحكمة الشرعية في منطقته ليدلي بشهادته.

ولفت إلى أنه يُكتفى بشاهد عدل واحد لإثبات رؤية هلال رمضان، لأنه دخول في عبادة الصوم، وحث الجمهور الكريم على متابعة إذاعة صوت فلسطين والتلفاز الفلسطيني والقناة الفضائية الفلسطينية مساء الثلاثاء، التي ستبث البيان الخاص بذلك.

وكانت المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية دعت إلى تحري رؤية هلال شهر رمضان المبارك مساء اليوم الثلاثاء 16-6-2015.

وذكرت المحكمة في بيان أصدرته قبل يومين، ان المحكمة العليا ترغب من عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة تحري رؤية هلال شهر رمضان المبارك مساء اليوم الثلاثاء التاسع والعشرين من شهر شعبان لهذا العام 1436هـ.

ودعت المحكمة العليا ممن يرى هلال شهر رمضان المبارك بالعين المجردة أو بواسطة المناظير إبلاغ أقرب محكمة إليه، وتسجيل شهادته لديها، أو الاتصال بأقرب مركز لمساعدته في الوصول إلى أقرب محكمة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن