تحضيرات للقاء دونالد ترامب مع ولي العهد السعودي بعد يومين

ولي العهد السعودي محمد بن سلمان
ولي العهد السعودي محمد بن سلمان

بدأت التحضيرات في واشنطن، للقاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، والمزمع عقده الثلاثاء القادم، ضمن زيارة يجريها ابن سلمان للولايات المتحدة الأمريكية.

ومن المتوقع أن يتطرقا خلال اللقاء إلى التطورات الرئيسية في السعودية على الصعيدين الداخلي والخارجي، مثل رفع الحظر على قيادة النساء للسيارات في المملكة، والاعتقالات غير المسبوقة التي طالت العشرات من الأمراء والمسؤولين ووصفت بأنها حملة تطهير ضد الفساد، إلى جانب انخراط الرياض عسكريا في اليمن والأزمة مع قطر.

وقالت المحللة السابقة لدى وكالة الاستخبارات الأمريكية لوري بلوتكين بوغاردت، إن :حجم التغييرات التي طرأت على السياسة السعودية الداخلية وفي المنطقة منذ اللقاء الأخير مدهش، مضيفة أن :العديد من هذه التغييرات طالت المصالح الأمنية الأمريكية.

وتعد القمة التي كانت الإدارة الأميركية تأمل باستضافتها هذا العام مع دول مجلس التعاون الخليجي الست والتي قد يصعب تنظيمها مع استمرار الأزمة مع قطر، مثالا.

وقطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر في حزيران/ يونيو الفائت بعدما اتهمت الدول الأربع الدوحة بدعم الارهاب والتقرب من إيران، وهو ما نفته الدوحة مرارا.

وفي الشهر ذاته، عين الملك سلمان نجله الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن