ترامب: إصابات كورونا في الولايات المتحدة مبالغ فيها

ترامب: إصابات كورونا في الولايات المتحدة مبالغ فيها
دونالد ترامب

اعتبر الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، أن عدد إصابات (كورونا) في الولايات المتحدة مبالغ فيه.

وقال في سلسلة تغريدات على حسابه على تويتر، اليوم الأحد: “عدد الإصابات والوفيات جراء الفيروس الصيني مبالغ فيه للغاية في الولايات المتحدة، بسبب طريقة مركز السيطرة على الأوبئة والوقاية منها السخيفة في تحديد أرقام الإصابات عبر المقارنة مع الدول الأخرى، التي أعلن العديد منها، عن قصد، أرقاما منخفضة وغير دقيقة على الإطلاق”.

كما أكد أن عملية تسليم لقاحات (كورونا) إلى الولايات تتم بشكل سريع، لكن عملية التطعيم بطيئة.

انتقاد بايدن

وكان الرئيس الديمقراطي المنتخب، جو بايدن، وجه الأسبوع الماضي انتقادات لبطء عمليات التلقيح، محذراً من أن تطعيم أغلب الأميركيين قد يستغرق سنوات بمعدلات التوزيع الجارية حاليا، لا سيما أن مليوني فرد تلقوا الجرعة الأولى من اللقاحين اللذين اعتمدتهما السلطات المعنية فقط، أي أقل بكثير من العدد الذي وعد الرئيس الجمهوري دونالد ترامب بتطعيمه قبل نهاية العام.

ودعا بايدن ترامب إلى أخذ اللقاح، لتشجيع العديد من الأميركيين على فعل الأمر عينه.

رقم قياسي

يشار إلى أن الولايات المتحدة سجلت أمس السبت، بحسب وكالة (رويترز)، رقمًا قياسيًا جديدًا في أعداد الإصابات اليومية بكوفيد-19، وذلك بإحصائها 277346 إصابة جديدة، حسب جامعة جونز هوبكنز المرجعية.

وبذلك، باتت الدولة الأكثر تضررًا بتسجيلها ما مجموعه 20,38 مليون إصابة منذ بداية الجائحة و349920 وفاة.

وباشرت الولايات المتحدة حملة التطعيم في 14 كانون الأول/ديسمبر، وتم حتى الآن تلقيح أكثر من 4,2 مليون شخص في جميع أنحاء البلاد، أي أقل بكثير من 20 مليونًا وهو الرقم الذي كانت إدارة ترامب قد وعدت ببلوغه قبل نهاية عام 2020، ويعود السبب بحسب بعض التقارير إلى تأخير كبير في توزيع اللقاحات.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن