تسريب: جوجل وهواوي تطوران حاسبا لوحيا بقياس 7 بوصات

mini_219856

تعمل شركة جوجل بالتعاون مع شركة هواوي على تطوير حاسب لوحي بشاشة مقاسها 7 بوصات، وفق ما قال صاحب التسريـبات الشهير إيفان بلاس مساء أمس الإثنين.

ونشر بلاس على موقع التواصل الاجتماعي تويتر والمعروف بتسريـباته الدقيقة، تغريدة قال فـيها: “حاسب لوحي بقياس 7 بوصات وذاكرة وصول عشوائي بحجم 4 جيجابايتات تصنعه هواوي لجوجل فـي طريقه للإطلاق قبالة نهايـة العـام الحالي”.

ولم يكشف بلاس عـن المزيد مـن التفاصيل المتعلقة بالحاسب اللوحي، ولكـن هذه التغريدة تأتي بعد نحو 5 أشهـر مـن تقرير أفاد بأن هواوي تقدمت للحصول على علامة تجارية لمـنتج يحمل اسم “هواوي 7بي” Huawei 7P.

وكانت هذه العلامة التجارية الجديـدة مـن الشركة الصينية قد أثارت وقتئذ التكهنات بأنها تسعى لإطلاق حاسب لوحي بقياس 7 بوصات، يأتي كنسخـة أكبر حجمًا مـن هاتفها الذكي “نيكسوس 6بي” Nexus 6P الذي أطلقته العـام المــاضي بالتعاون مع جوجل.

وتأتي تغريدة بلاس فـي خضم الحديث عـن تعاون جوجل مع شركة إتش تي سي التايوانية لإنتاج هاتفـين ذكيين مـن سلسلة نيكسوس، يُتوقع الإبلاغ عـنهما مطلع الشهـر القادم.

كما تأتي التغريدة بعد الحديث عـن أن شركة جوجل عازمة على التخلي عـن علامة نيكسوس التجارية، والاستعاضة عـنها باسم “بكسل” Pixel، إذ ستطلق على الهاتفـين المرتقبين مـن إتش تي سي اسمي: “بكسل” Pixel و “بكسل إكس إل” Pixel XL.

ويُتوقع أن يكـون الحاسب اللوحي المشترك بين جوجل وهواوي، خيارًا وسطًا بين الهاتفـين المرتقبين، والحاسب اللوحي “بكسل سي” Pixel C الذي أطلقته جوجل العـام المــاضي وجاء بشاشة مقاسها 10 بوصات.

يُشار إلى أن جوجل كانت قد أطلقت فـي عـامي 2012 ثم فـي 2013 وبالتعاون مع شركة أسوس التايوانية حاسبًا لوحيًا بقياس 7 بوصات حقق نجاحًا كبيرًا، إلا أن الحظ لم يحالف الحاسب اللوحي نيكسوس 9 الذي أطلقته قبالة عـامين بالتعاون مع شركة إتش تي سي.

يُذكر أن شركة جوجل تعتزم إقامة حدث يوم 4 تشرين الاول/أكتوبر القادم للكشف عـن هاتفـيها الذكيين المرتقبين، ونظارة واقع افتراضي قائمة على مـنصة DayDream، إضافة إلى إصدار جديـد يدعم المحتوى فائق الدقة 4K مـن جهاز البث “كروم كاست” ChromeCast.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن