تصريحات “باول” تصعد بأسعار الذهب

تصريحات
تصريحات "باول" تصعد بأسعار الذهب

صعدت أسعار الذهب، الخميس، بعد أن اتبع جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي لهجة تميل إلى التيسير النقدي، مشيراً إلى استمرار وجود المزيد لفعله قبل البدء في تشديد السياسات، بينما قدم الدولار الضعيف المزيد من الدعم للمعدن الأصفر.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.5% إلى 1815.30 دولار للأوقية (الأونصة)، بعد أن بلغ في وقت سابق أعلى مستوياته منذ 20 يوليو / تموز عند 1817.35 دولار.

وصعدت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.9% إلى 1815 دولاراً.

وقال كايل رودا المحلل لدى (آي.جي ماركتس): “إن مجلس الاحتياطي الاتحادي تحدث عن مخاطر التضخم مقللاً من أهميتها، وكذلك عن تخفيض التحفيز بشكل محدود، مما يمنح الذهب المجال للصعود في الأمد القصير”.

وأضاف “المستوى القادم للمقاومة سيكون في نطاق 1830-1840 دولاراً”.

وقال رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي إن سوق الوظائف الأمريكية ما زال أمامه “بعض المجال للتعافي” قبل أن يحين الوقت لسحب الدعم وأنه “بعيد بشكل كبير” عن التفكير في زيادة أسعار الفائدة.

وتقلص أسعار الفائدة المنخفضة تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الأصفر الذي لا يدر عائداً.

وسيتحول انتباه المستثمرين إلى بيانات طلبات إعانة البطالة الأسبوعية الأمريكية المقرر صدورها.

ودفعت تصريحات باول مؤشر الدولار الأمريكي لأدنى مستوى في أكثر من أسبوعين. ومن شأن تراجع الدولار خفض تكلفة الذهب لحائزي بقية العملات.

كما انخفضت عوائد سندات الخزانة الأمريكية بعدما لم يقدم مجلس الاحتياطي تفاصيل بشأن الموعد المرجح لخفضه مشتريات السندات.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ربحت الفضة 1.13% إلى 25.21 دولار للأوقية، وارتفع البلاتين 0.7% إلى 1072.01 دولار، وصعد البلاديوم 0.6% إلى 2641.71 دولار.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن