تعرف الى الفرق بين البصل الأبيض والأحمر

تعرف الى الفرق بين البصل الأبيض والأحمر
تعرف الى الفرق بين البصل الأبيض والأحمر

يعتبر البصل من الخضراوات التي لا غنى عنها في غالبية الأكلات الشهية، يؤكل مطبوخًا ونيئًا وله أكثر من شكل في الأسواق منها الأخضر والأبيض والأحمر، ومن المعروف أن غالبية الفتيات اللاتي يدخلن المطبخ حديثًا لا يعرفن الفرق بين البصل الأبيض والبصل الأحمر، ولا يعرفن أن لكل نوع منهم طريقة طهي معينة واستخدام خاص يميز كل طبخة عن الأخرى، فنستعرض الفرق بين البصل الأبيض والأحمر وكيفية تحضير وطبخ كل منهما حسب كل أكلة.

البصل الأبيض
قال الشيف “عمرو سليم” إن البصل الأبيض بالإضافة لفوائد البصل المذهلة تفضل الغالبية من السيدات البصل الأبيض لوضوح طعمه وبالرغم من رائحته النفاذة إلا أنه يعطي للطعام المطبوخ طعم مميز وظاهر، وأضاف أن البصل الأبيض يستخدم في غالبية الوصفات التي تحتاج طهيا جيدا، ولا يفضل استخدامه في السلطة بسبب رائحته النفاذة القوية.

وأضاف أنه من أكثر أنواع البصل التي لا تتحمل التخزين فترة طويلة مقارنة بالبصل الأحمر، كما أنه مفضل في تحضير الطواجن بسبب طعمه الحاد وقشرته الرقيقة، وأيضا من المحبب تحضيره حلقات على أكثر من أطباق شهية منها البيتزا والفطائر التي تدخل الفرن.

البصل الأحمر
وأضاف الشيف عن البصل الأحمر أنه يمتاز بسمكه وقوامه الثقيل خاصة في تحضير الصلصات، كما أنه يحتوي على الكثير من السوائل فيفضل إضافته للسلطة أيضًا لأنه ذو طعم أقل لذوعة ووضوحًا من البصل الأبيض، بالإضافة إلى مذاقة المائل للحلاوة فيعطي أطباق الشوربة الشهيرة التي يضاف لها مذاقا سكريا لذيذا.

أما البصل الأخضر يفضل تناوله نيئًا على السلطة أو كخضراوات جانبية بجانب الأطباق الرئيسية حتى يستفيد أجسادنا من الفيتامينات والعناصر الغذائية الغنية فيه وفي أوراقه الخضراء.

 

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن