تفاصيل المكالمة الهاتفية بين الرئيس أبو مازن ونظيره الروسي بوتين

تفاصيل المكالمة الهاتفية بين الرئيس أبو مازن ونظيره الروسي بوتين
محمود عباس وفلاديمير بوتين

الوطن اليوم : قال رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس (أبو مازن)، إن الخطوات الاقتصادية والأمنية ليست بديلاً عن المسار السياسي، مؤكداً انه في حال عدم وجود مسار سياسي، واستمرار رفض إسرائيل لحل الدولتين والعمل على تقويضه، بالإضافة إلى مواصلة خنق الاقتصاد الفلسطيني واقتطاع الأموال، سيتم اتخاذ قرارات فلسطينية حاسمة بهذا الخصوص، خاصة وأننا على أبواب عقد اجتماع هام للمجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية.

• لم تكن صافرات غانتس الهدف من الاجتماع مع أبو مازن لكنها ضرورية للسلطة الفلسطينية

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي جرى بين الرئيس محمود عباس ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، حيث تبادلا التهاني لمناسبة حلول أعياد الميلاد المجيدة ورأس السنة الميلادية الجديدة، متمنين أن يعم السلام والاستقرار في المنطقة والعالم.

وبحث الرئيسان، آخر المستجدات المتعلقة بالقضية الفلسطينية، بالإضافة إلى سبل تعزيز العلاقات الثنائية المميزة بين البلدين والشعبين الصديقين.

وجدد أبو مازن التأكيد على ضرورة وجود مسار سياسي مستند لقرارات الشرعية الدولية، وضرورة عقد اجتماع اللجنة الرباعية الدولية على المستوى الوزاري.

وشدد أبو مازن، على أهمية وقف الممارسات الإسرائيلية أحادية الجانب من استيطان ومصادرة أراضي وهدم منازل وترحيل الفلسطينيين من القدس، والتنكيل بالأسرى واحتجاز جثامين الشهداء، ووقف إرهاب المستوطنين، مؤكدا أن استمرار هذه الإجراءات الإسرائيلية سيؤدي إلى تفجير الأوضاع.

كما تم الاتفاق بين الرئيسين، على استمرار الاتصالات والمتابعة بين الجانبين في القضايا كافة ذات الاهتمام المشترك.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن