تفاصيل مكالمة نفتالي بينيت مع الرئيس الأوكراني زيلنيسكي

تفاصيل مكالمة نفتالي بينيت مع الرئيس الأوكراني زيلنيسكي
نفتالي بينيت

ذكرت وسائل إعلام عبرية، مساء السبت، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت أجرى مكالمة مطولة مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلنسكي.

ونقلت عن مكتب بينيت قوله عن رئيس الوزراء تحدث مع الرئيس الأوكراني زيلنيسكي لمدة ساعة كاملة عبر الهاتف وتناولت المكالمة الهاتفية السبل لوقف القتال في أوكرانيا والجهود التي تبذلها تل أبيب في هذا السياق.

وقال زيلينسكي في تغريدة على حسابه في (تويتر) بعد إجراء المحادثة، إنني “تحدثت مع رئيس الحكومة الإسرائيلية عن العدوان الروسي وعن آفاق محادثات السلام. يجب أن نوقف القمع ضد المدنيين. وطلبنا المساعدة في إطلاق سراح رئيس بلدية ميليتوبول الأسير والشخصيات العامة المحلية”.

شاهد أيضا : مسؤول أوكراني: بينيت اقترح على “زيلينسكي” الاستسلام لـ “روسيا” والأخير يرد

وتأتي هذه المحادثة بعد أن كشف مسؤول أوكراني رفيع المستوى، الجمعة، أن بينيت، ضغط على الرئيس الأوكراني، وطالبه بالاستسلام والخضوع لشروط موسكو لإنهاء الحرب الروسية على أوكرانيا، مشددا على أن بينيت يستخدم الوساطة كذريعة للامتناع عن تقديم مساعدات عسكرية لأوكرانيا والانضمام إلى العقوبات التي يفرضها الغرب على روسيا.

وكان وزير الدفاع الأوكراني، أليكسي ريزنكوف، قد انتقد بشدّة إسرائيل من عدم اتخاذها موقفا واضحا من الغزو الروسي لبلاده، وقال في هذا الشأن “هذا سيؤدي إلى ضرر بالعلاقات الثنائية في السنوات المقبلة”.

وكانت قد نفت مصادر مقرّبة من مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية، لوسائل إعلام وصحف عبرية، ادعاءات تفيد بأن بينيت طالب زيلينسكي بالاستسلام لإنهاء الحرب.

• أوكرانيا تهين رئيس الوزراء الإسرائيلي: لم يتصرف كوسيط ويطلب منا الاستسلام

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن